الأربعاء , 24 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
14 سبتمبر 2020 11:14 م
-
نيمار: لم يعاملوني بعدل وتعرضت التنمر والعنصرية

نيمار: لم يعاملوني بعدل وتعرضت التنمر والعنصرية

كتب: نانسي فتحي


أصدر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بيان رسمي اليوم، يعلن فيه تضامنه ودعمه الكامل للاعبه البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم الفريق، بعد إعلانه لتعرضه لإهانات عنصرية من قبل الفارو جونزاليس، لاعب نادي مارسيليا الفرنسي، خلال مباراة الكلاسيكو الفرنسي أمس.

وطُرد نيمار بعد ضربه لجونزاليس، وبهذا يكون نيمار خامس لاعب يطرد في مباراة الكلاسيكو، التي شهدت مشاحنات بين لاعبي الفريقين.

واتهم نيمار أمس، ألفارو جونزاليس، بالعنصرية في تغريدة له على تويتر، وطالب بالاستخدام تقنية الفيديو لاستيضاح الواقعة.

وقال سان جيرمان في بيانه "لا مكان للعنصرية في المجتمع أو في كرة القدم"، وأردف النادي في بيانه، أنه سيتجه للجنة الانضباط في الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، للتحقيق في الواقعة، وأنه سيتعاون مع اللجنة من أجل إظهار الحقيقة.

وطُرد نيمار وزملاؤه في الفريق لياندرو باريديس، ولايفين كورزاوا، بالإضافة إلى ثنائي مارسيليا، جوردان أمافي، وداريو بينيديتو، بعد أن اندلعت اشتباكات بين لاعبي الفريقين في الوقت الإضافي في الشوط الثاني.

وأخبر نيمار الحكم الرابع، بتعرضه لإهانات عنصرية من قبل جونزاليس، وفي أعقاب ذلك كتب نيمار تغريدته على تويتر، التي تداولها مستخدمي الموقع على نطاق واسع، وجاء فيها "أرفض الإهانات والعنصرية، أنا لا احترم جونزاليس، إنه عديم الشخصية".

وأنكر جونزاليس هذه الاتهامات وقال أن نيمار مجرد خاسر، وستجتمع لجنة الانضباط يوم الأربعاء، لمناقشة البطاقات الحمراء الخمس، وستطلع على تقرير حكام المباراة واللقطات المصورة، لإتخاذ القرار بشأن الأحداث التي شهدتها المباراة.

ويذكر أن المباراة انتهت بفوز مارسيليا على سان جيرمان بهدف مقابل لا شئ في إطار منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، وجاء الهدف بأقدام فلوران توفين في الدقيقة ٣١ من زمن المباراة.



التعليقات