الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
15 سبتمبر 2020 3:24 م
-
من جديد.. بيروت تحترق ولا تمتلك أعلام بيضاء لترفعها

من جديد.. بيروت تحترق ولا تمتلك أعلام بيضاء لترفعها

كتب: نيرة سعيد

نشب حريق، اليوم الثلاثاء، في مبنى تحت الإنشاء بالحي التجاري في العاصمة اللبنانية بيروت، وجاء هذا الإنفجار بعد نشوب عدة حرائق متتالية في بيروت، وأهمها الإنفجار الضخم الذي اندلع في ميناء بيروت يوم 4 أغسطس الماضي.

وقالت مراسلة سكاي نيوز عربية في بيروت، أن فرق الدفاع المدني والإطفاء أسرعت إلى المكان للسيطرة على الحريق وإخماد النيران بسرعة.

 وتمكنت هذه الفرق من إخماد الحريق والسيطرة عليه، وأفادت أنه لم يتم التعرف على الأسباب التي أدت إلى إندلاع الحريق حتى الآن.

وصرحت بأن قوات الأمن أسرعت لإغلاق الطرق في المنطقة المحيطة بالحريق، والتي كانت تعاني في البداية من قلة في الحركة بسبب تضرها من الإنفجار المدمر، الذي حدث في ميناء بيروت، أغسطس الماضي.

وظهر في فيديو تم تصويره من موقع الحدث لهذا الحريق، لقطات من أضرار كبيرة قد لحقت بواجهة الزجاجية للمبنى، بينما أشارت مراسلة سكاي نيوز عربية إلى وجود أضرار أخرى داخل المبنى بجانب الأضرار الخارجية.

وأفادت مراسلة سكاي نيوز، بوجود حالة من الغضب العارم الذي يسيطر على سكان العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بسبب تكرار مثل تلك الحوادث من الحرائق المتتالية دون معرفة أسباب حدوثها.

وصممت المهندسة المعمارية العراقية الراحلة "زها حديد" هذا المبنى التجاري الجديد، فجميع تصميماتها تتسم بالجمال شكلاً والقوة من حيث البنيان، وعود ملكية هذا المبنى إلى شركة تجارية عملاقة، فهذا المبني يلتصق بأسواق بيروت الموجودة وسط العاصمة اللبنانية.

وأشار مسؤولون إلى أن حريق هذا المبنى، نشب في نفس الوقت الذي يتم فيه إصلاح الأضرار التي حدثت من إنفجار ميناء بيروت الضخم.



التعليقات