الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
16 سبتمبر 2020 1:29 ص
-
ترامب: وضعت بشار الأسد في طوابير الاغتيال

ترامب: وضعت بشار الأسد في طوابير الاغتيال

كتبت: هاجر حسن حسني

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح الثلاثاء، في مكالمة هاتفية مع البرنامج التلفزيوني الأمريكي "فوكس آند فرندز" انه وضع  الدكتاتور السوري بشار الأسد في طوابير الاغتيال، لكنه لم يقم بتنفيذ الاغتيال  نظرًا لأن وزير الدفاع السابق جيمس ماتيس أخرجه من الطابور.

واعترف ترامب عندما اتصل بـ "فوكس آند فريندز" مؤكداً التقارير الواردة في كتاب بوب وودوارد الأول عن إدارته، 'الخوف'، والذي صدر قبل عامين، أن ترامب أراد القضاء على الأسد بعد أن شن هجومًا كيماويًا ضد المدنيين في أبريل 2017.


 وكان ترامب قد نفى هذا الادعاء في وقت سابق، وصرح ترامب: "كنت أفضل قتله وأعددت كل شيء. لكن ماتيس لم يرد أن يفعل ذلك". وفقًا لكتاب وودوارد لعام 2018 'الخوف'، اتصل ترامب بماتيس لإصدار الأمر وقال: ."دعونا نقتله! دعونا نتدخل، دعونا نقتل الكثير منهم

وكتب وودوارد: (وافق ماتيس على الأمر ثم طلب من مساعديه إعداد خطة لضرب موارد الأسد بطريقة "محسوبة بدرجة أكبر". كان هذا ما حدث بغارات جوية بصواريخ كروز على أهداف أمر بها ترامب).

وأردف: "أنا لست نادمًا على ذلك، بالرغم من ذلك كان بإمكاني العيش في كلتا الحالتين، أنت تعلم أنني لم اعتبره بالتأكيد  شخصًا صالحًا، لكن كان لدي فرصة لقتله إذا أردت ذلك، وكان ماتيس ضد ذلك، ماتيس كان ضد معظم تلك الأشياء".



التعليقات