الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
16 سبتمبر 2020 10:42 ص
-
نتنياهو: أعود إلى إسرائيل وعلى عاتقي 3 مهام

نتنياهو: أعود إلى إسرائيل وعلى عاتقي 3 مهام

كتب: نيرة سعيد

جاء تصريح بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، مؤكداً على أن جميع الإسرائيليين سيرون نتائج توقيع معاهدتي السلام مع الدولتين العربيتين، الإمارات العربية المتحدة والبحرين. وأنه بعد إبرام تلك الاتفاقيتين سيعود إلى إسرائيل وعلى عاتقه ثلاث مهام كبار.

واستنكر في ختام حديثه من محاولات الإرهاب الفلسطينين  المحتلين بإطلاق صواريخ على أرض إسرائيل أثناء توقيع مثل هاتان الاتفاقيتان التاريخيتان.

وقال قبل إقلاع طائرته من واشنطن إلى بلاده إسرائيل: "أنهينا للتو زيارة تاريخية إلى واشنطن، بعد توقيعنا على وثائق معاهدتي السلام مع دولتين عربيتين. وسيرى الإسرائيليون جني ثمار هاتين المعاهدتين في وقتٍ قصير، ولكن هذه الثمار ستبقى لأجيال. فجميع من حضر مراسم حفل الاتفاقية؛ أدرك بأننا حققنا تحولاً استراتيجياً كبيراً لصالح دولة إسرائيل ولصالح السلام.

وأعود الآن إلى أرضي وعلى عاتقي ثلاث مهام كبار، الأولى هي مكافحة فيروس كورونا، الثانية هي مكافحة الإرهاب، والثالثة هي الاستمرار في توسيع دائرة السلام مع البلاد. 

واستئنف نتنياهو حديثه قائلا: "لا أستعجب مما فعل الإرهابيين الفلسطينيين الذين أطلقوا صواريخ على أراضينا خلال هذه المراسم التاريخية بالذات".

وأضاف "إنهم يحاولون إعادة السلام إلى الوراء، ولكنهم لن ينجحوا في ذلك".

وختم نتنياهو حديثه قائلاً: "سنضرب كل من يمد يده ويريد ضربنا والاعتداء علينا، وسنمد يدنا إلى كل من يمدون يدهم لصنع السلام معنا".



التعليقات