الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
16 سبتمبر 2020 12:25 م
-
مفاجأة.. ظهور نتائج مشجعة لتجارب لقاح كورونا في الإمارات

مفاجأة.. ظهور نتائج مشجعة لتجارب لقاح كورونا في الإمارات

كتب: منة الله محمد

 

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وان بين، في مؤتمر صحفي في بكين، أن الصين والإمارات قد رصدتا بعض النتائج الإيجابية في تجارب المرحلة الثالثة للقاح COVID-19.

 

وكانت الإمارات قد وافقت، الاثنين الماضي، على الاستخدام الطارئ للقاح لفيروس كورونا بعد ستة أسابيع من إجراء التجارب له داخل البلاد.

 

وأعلن عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، أن بلاده وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح COVID-19، والذي سيكون متاحاً لأبطال خط الدفاع الأول.

 

وأكد أن الاستخدام الطارئ للقاح يتماشى مع اللوائح والقوانين، وأضاف "هدفنا توفير جميع وسائل الأمان لخط الدفاع الأول من الأطباء لحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم".

 

وتابع "نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح فعّال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وقد تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم وأظهرت أنه سليم وآمن للاستخدام".

 

وكشفت مسئولة صحية كبيرة بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية في الصين، أن أول لقاح كورونا سيكون متوفراً في نوفمبر من العام الحالي.

وصرحت، وو قوى تشن، كبيرة خبراء السلامة البيولوچية في مركز السيطرة على الأمراض: "إن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاحات المرشحة في البلاد تسير بسلاسة، وإن المواطنين الصينيين يمكن أن يتلقوا الجرعات في نوفمبر وديسمبر"

وأشير إلى أن الصين لديها، حتى الآن، ٤ لقاحات ضد COVID-19، في المراحل الأخيرة للتجارب السريرية، وتم بالفعل تقديم ٣ بموجب الاستخدام الطارئ.

وتمت الموافقة على لقاح رابع يتم تطويره بواسطة CanSino Biologics، ليستخدمه الجيش الصيني.

وفي الوقت نفسه، يتسابق صانعو اللقاحات العالميون في تطوير لقاح ضد COVID-19، هو نفسه تسبب في مصرع أكثر من 925ألف شخص.



التعليقات