الجمعة , 25 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
16 سبتمبر 2020 4:33 م
-
البرنامج الفضائي الصيني.. هل يتحول الفضاء إلى ساحة للصراع الأمريكي الصيني؟

البرنامج الفضائي الصيني.. هل يتحول الفضاء إلى ساحة للصراع الأمريكي الصيني؟

كتب: سماح عزت

قامت الصين اليوم، بإطلاق بأول تجربه لصاروخ على منصة في البحر ونجحت في إرسال تسعه أقمار اصطناعية إلى المدار. وتم إرسال أحدها بواسطة صاروخ من طراز لونج مارش ١١ من البحر الأصفر، يوم الثلاثاء الماضي والتي تخص منصة "بيليبيلي" لتبادل لقطات الفيديو.

وتم تصميم ذلك الصاروخ لإطلاق بسرعة ومن مواقع إطلاق متحركة، مثل سفينة وغيرها، وصاروخ لونج مارش ١١ يستخدم في الأساس لحمل الأقمار الاصطناعية الصغيرة، وأُطلق أول صاروخ عن طريق البحر في يونيو العام الماضي، وقال مدير مركز تايوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية "لي تشونغ لي" أن منصات الإطلاق البحرية ستزيد عدد مناطق الإطلاق الصينية، وستحسن كفاءة وسلامة ومرونة عمليات الإطلاق".

وأن لدى الصين حتى اليوم ثلاث مناطق لإطلاق الصواريخ على البر ولكن تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين ولكن في المناطق المأهولة خطرها أقل في بعض الأحيان، وأن كنت منصة الإطلاق في البحر سيقل الخطر بشدة.

وبعد أن كنت الصين تعطي أولوية قصوى في السنوات القليلة الماضية لبرنامجها الفضائي وهذا حتى تستطيع إلحاق بالولايات المتحدة وتصبح قوة فضائية بحلول عام ٢٠٣٠، منصات الإطلاق البحرية ستزيد عدد مناطق الإطلاق الصينية، وستحسن كفاءة وسلامة ومرونة عمليات الإطلاق.



التعليقات