الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
18 سبتمبر 2020 3:44 م
-
السيسي يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي لحل القضية الفلسطينية

السيسي يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي لحل القضية الفلسطينية

كتب: مريم حسن درويش

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، السفير بسام راضي، عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، أمس الخميس، بقصر الإتحادية، وبحضور رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل.

وتحدث الرؤساء عن عدة قضايا إقليمية تشغل الشرق الأوسط والعالم بأكمله، وعن تطورات عمليات السلام التي عقدت بين اسرائيل والدول العربية مؤخرًا والجهود التي تقدمها مصر للوصول إلى حلول سلمية لفض النزاعات في المنطقة.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اللقاء، عن هدف مصر وجهودها في إيجاد حل سياسي مناسب للأزمات الحالية في الشرق الأوسط.

 وأكد على ضرورة تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني قائلًا: "أنه يمكننا أن نفرض ثقافة وواقع جديد على دول المنطقة وشعوبها وأن نتوسع في البناء والتنمية والإستقرار والقضاء على الفكر الإرهابي المتطرف، ولكن سيحدث ذلك اذا تم حل القضية الفلسطينية".

- وأشار السيسي إلى الثوابت السياسة المصرية والتفاعل الإيجابي مع جميع دول العالم من حيث تبادل الإحترام والتعاون، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للبلاد، مضيفا: "استقرار العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وأهمية تلك العلاقات خاصًة في ظل الأزمات المختلفة التي يشهدها الشرق الأوسط في الوقت الحالي".
 
- ومن جانبه أشار رئيس الكونجرس، رونالد لاودر، إلى متانة العلاقات المصرية الأمريكية، وأشاد بدور مصر الأساسي كمصدر للأمن والإستقرار في العالم العربي والشرق الأوسط وتصديها لخطر الإرهاب والعمل على دفع عملية التنمية الشاملة والإصلاح الإقتصادي.


وحضر اللقاء قائد القيادات المركزية الأمريكية، كينيث ماكينزي، والذي حرص على تهنئة الرئيس السيسي على توليه ذلك المنصب مؤخرًا، وأكد على أن التعاون العسكري القائم بين البلدين يعد أمر جوهري لمواجهة التحديات الراهنة في المنطقة، وحضر ايضًا القائد العام للقوات المسلحة، محمد ذكي، والقائم بأعمال السفير الأمريكي في القاهرة، چوناثان كوهين.



التعليقات