الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
18 سبتمبر 2020 11:35 م
-
إسرائيل على حافة الهاوية.. الإغلاق التام بسبب كورونا

إسرائيل على حافة الهاوية.. الإغلاق التام بسبب كورونا

كتبت: عائشة خالد

شهدت إسرائيل مؤخرًا إرتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين بكورونا، حيث وصلت أعداد المصابين إلى 5000 حالة يوميًا، وازدياد أعداد الوفيات بشكل كبير.

وقد ارتفعت أعداد المصابين بالڤيرس بهذا الشكل المفاجئ؛ بسبب التساهل في بعض الإجراءات الإحترازية التي تقررها لجنة كورونا في الكنيست بإسرائيل.

كما صرح نتنياهو بأنه: "لا مفر من الإغلاق التام"، وهو ما توصّل إليه في النهاية؛ حتى يتم السيطرة على الموجة الثانية من كورونا.

 

وأصبحت إسرائيل خلال الأسابيع الماضية من أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا المستجد، ما جعلها عرضة للانتقاد، خاصة حكومة بنيامين نتنياهو الحالية، ووصل عدد الاصابات بفيروس كورونا إلى 170 الف،  وفي اثناء الاحتفال  بالعام اليهودي الجديد  وقف الرئيس الإسرائيلى (رؤوفين ريفلين) مُخاطباً الشعب حول الإجراءات الحكومية المتخذة للحد من وباء كورونا ، حيث قال "أتفهم الشعور بأن كل هذا لم يتم بالشكل الملائم ، لقد وثقتم بنا وشعرنا بخيبة أمل ".

وفي كلمته لام ريفلين على صناع القرار والسياسيين، ووجه لهم كلمة عتاب بقوله: "يجب على صناع القرارات و الوزارات الحكومية و صانعي السياسات العمل من أجلكم فقط ، لإنقاذ الأرواح و تخفيف الإصابة بالأمراض و إنقاذ الإقتصاد ، أتفهم الشعور بأن كل هذه الأمور لم يتم تنفيذها بالشكل المناسب".

و دعا جميع فئات الحكومة من سياسيين و صناع القرار الإسرائيلى ضرورة إتخاذ جميع السُبل لنيل ثقة الشعب ، حيث قال "ثقة هذا الشعب لا تقدر بثمن ، و يجب أن نبذل قصارى جهدنا لإستعادة الأمن الشخصي و الطبي و الإقتصادي لمواطني اسرائيل ، هذه فرصة ثانية و يجب أن نفوز بها " .

و قد دعا الجميع إلى التكاتف و التعاون في جميع المؤسسات لمواجهة هذه الجائحة و الوقوف صفاً واحداً و نسيان العصبية و توجيه الإتهامات للغير و كذلك الدعوة للشراكة نحو تحقيق التنمية و الرخاء و السلام في البلاد .

و قد أبدى الرئيس الاسرائيلى انزعاجه من تصرفات ابنته في عيد الفصح مما دعاه للإعتذار العلني عن مخالفته هو و ابنته لتوجيهات و إرشادات وزارة الصحة الإسرائيلية بخصوص الإحترازات الصحية ، و اختتم خطابه قائلاً "وحدتي ليست أكثر إيلاماً من عزلة العديد منكم الذين اتبعوا الارشادات الروحية و اللفظية" .



التعليقات