الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
19 سبتمبر 2020 11:38 ص
-
الضفة تختنق.. الفلسطينيون يدفعون ثمن الأعياد اليهودية

الضفة تختنق.. الفلسطينيون يدفعون ثمن الأعياد اليهودية

 

 

فرضت قوات الإحتلال الإسرائيلي إغلاق جميع معابر الضفة الغربية، اعتلالاً بالأعياد اليهودية، بدءاً من منتصف ليلة السبت، وحتى منتصف ليلة الإثنين، احتفالاً بيوم الغفران "وهو يوم العاشر من شهر تشريه، أول شهور التقويم اليهودي، وهو اليوم المتمم لأيام التوبة العشرة، وحسب التراث اليهودي هو الفرصة الأخيرة لتغيير المصير في السنة القادمة".

 

وجاء في بيان قوات الإحتلال، بناءً على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال الأعياد اليهودية المقبلة.

 

وأرسلت حكومة الإحتلال إلى النظير الأوكراني بضرورة وقف حج اليهود، بسبب جائحة كورونا، حيث أرسل أكبر مستشاري الحكومة رسالة إلى، فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، يحثه على وقف الحج هذا العام.

 

وشملت رسالة المستشار، روني جامزو، أنه من المتوقع أن يؤدي تجمع هذا النوع، في مثل هذه الأوقات العصيبة، إلى التسبب بإصابات جماعية للسياح والسكان الأوكرانيين المحليين، ما سيتحول إلى عبء ثقيل على الأنظمة الطبية المحلية، في حين يتوقع عودة آلاف آخرين إلى إسرائيل، وما قد يسببه ذلك من انتشار الوباء.

 

وأردف: "إنني أحثكم على فرض حظر على هذه الاحتفالات هذا العام، كجزء من جهود المجتمع الدولي بأسره لوقف هذا الوباء المروع" نقلا عن قناة RT.

 

ووافق الجانب الأوكراني على الاقتراح، وصدر بيان مشترك يجمع كلا الحكومتين يتضمن الحث على وقف النشاط الديني لهذا العام.

 

وتتم مراسم حج اليهود بين 18:20 سبتمبر من كل عام، بالتزامن مع احتفال رأس السنة اليهودية، وأكد شموئيل شابيرا، رئيس المعهد البيولوچي الإسرائيلي، نجاح المعهد في تطوير أول لقاح إسرائيلي ضد كورونا.

 

وأضاف أنه جاهز منذ أسبوع، وينتظر التجارب السريرية له، منوطاً بالجهود الإسرائيلية المساهمة في صنعه.



التعليقات