الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
20 سبتمبر 2020 4:56 م
-
وفاة نائب رئيس بلدية القدس ميرون بنفينيستي عن عمر 86 عاماً

وفاة نائب رئيس بلدية القدس ميرون بنفينيستي عن عمر 86 عاماً

كتبت: آلاء ياسر

توفى المحامي ونائب رئيس بلدية القدس السابق، ميرون بنفينيستي، عن عمر يناهز 86 عامًا. أصبح بنفنستي رئيس بلدية القدس الشرقية بعد حرب الأيام الستة والتي قال أنها غيرت وجهات نظره عندما بدأ في دعم دولة ثنائية القومية. أسس مركزًا لجمع المعلومات عن المستوطنات ونشر أعمدة في صحيفة "هآرتس" لمدة 20 عامًا وتحرير "بريتانيكا لانور".

 

أدعى الصحفي والمفكر والمؤرخ والشخصية العامة الدكتور ميرون بنفينستي الذي نشر أعمدة في صحيفة هآرتس عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ حوالي 20 عامًا، أن المستوطنات لا رجوع فيها، ودعم إقامة دولة ثنائية القومية، توفي اليوم الأحد عن عمر يناهز 86 عامًا، وخلف وراءه ولدين وابنة.

 

ولدبنفينيستي عام 1934 في القدس لوالده المربي الحائز على جائزة إسرائيل، ديفيد بنفينيستي، المولود في سالونيك ووالدته ليا ني فرديمان.   بدأ دراسة تاريخ واقتصاد العصور الوسطى في الجامعة العبرية وتخصص في الفترة الصليبية في فلسطين، وخلال دراسته كان رئيسًا لنقابة الطلاب في الجامعة العبرية وأمينًا عامًا لاتحاد الطلاب الوطني. 

 

وكان من أبرز تصريحاته: العالم كله ضدنا، جيراننا مواطني الدولة هم طابور خامس، والفلسطينيون في المناطق يريدون إبادتنا، وحزب الله هو طليعة سورية إيرانية، ونحن في خطر وجودي وجهاز القضاء القوي الذي لا يخشى في الحق لومه لائم سيدافع عنا من كل إعتداء بعد ذلك سيكون بامكاننا ان نواصل مهمة "الردع" وضميرنا نقي كالثلج الناصع.



التعليقات