الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
20 سبتمبر 2020 7:17 م
-
السودان يدرس الموافقة على توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل

السودان يدرس الموافقة على توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل

 كتبت: آلاء ياسر

اجتمع اليوم ممثلون من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والسودان في أبو ظبي، لمحاولة اتخاذ قرار بشأن إقامة علاقات رسمية بين السودان وإسرائيل.

جاء ذلك في أعقاب سعي الخرطوم للحصول على مساعدات بمليارات الدولارات، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ومن المرجح إذا قبلت واشنطن طلباتها فقد يتم الإعلان عن إقامة علاقات سياسية بين السودان وإسرائيل خلال أيام.

انعقد ذلك الاجتماع الحاسم اليوم، الأحد، في أبو ظبي بين كبار المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والسودان بخصوص توقيع اتفاق سلام بين السودان وإسرائيل، بحسب ما ذكرته مصادر سودانية لموقع (والا أخبار).

تشير التقديرات إلى أنه إذا قبلت الولايات المتحدة مساعدة السودان، فقد يُصدر بيان عن إقامة العلاقات مع إسرائيل في غضون أيام.

ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع رئيس إدارة الخليج وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الجنرال ميغيل كوريا، أحد مهندسي الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وقد مثّل الإمارات في المحادثات مستشار الأمن القومي طهانون بن زايد المكلف بالاتصالات مع إسرائيل، ومثّل السودان مستشارو رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وممثلون عن الحكومة المدنية السودانية برئاسة وزير العدل ناصر الدين عبد الدين باري وهو مواطن أمريكي.



التعليقات