الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
23 سبتمبر 2020 4:13 م
-
انقلاب الإخوان.. الجماعة تخلع إبراهيم منير وبيان صادم لمجلس شورى الإرهابية

انقلاب الإخوان.. الجماعة تخلع إبراهيم منير وبيان صادم لمجلس شورى الإرهابية

كتب: زينب محمد

انقلاب الإخوان، كما قرأت، هذا ما حدث اليوم، حيث أصدر مجلس شورى جماعة الإخوان، بيانا عاجلا، نقله موقع "العربي الحديث"، خلال اجتماعه الأول، بعد تعيين إبراهيم منير، بدلا من محمود عزت مرشد الجماعة الذي قُبض عليه، مؤكدين على أن التنظيم تبرأ من منير، بعد انشقاقه عن ما سموه "مبادئ البنا".

وصرحت الجماعة من خلال البيان، أنها تبرأت من إبراهيم منير، وسيقوم محمود عزت من داخل السجن بدوره، وامتثال أعضاء الجماعة لجميع قرارته.
ونص بيان مجلس شورى لتنظيم الإخوان الإرهابي  على:

"في هذا التوقيت الصعب الذي يمر على جماعة الإخوان المسلمين منذ تأسيسها، كان علينا نحن أعضاء مجلس شورى الإخوان القيام بدورنا وحماية مسار الجماعة".


وأوضح البيان: "منذ القبض على المرشد محمود عزت، حرص مجلس شورى الإخوان، الحفاظ على وحدة قرار الجماعة والحفاظ على دماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل نصرة قضية الامة، وجاء اختيار إبراهيم منير مرشدا للجماعة كمحاولة لتوحيد وتقريب وجهات النظر لكن هذا الاختيار ما زاد الجماعة إلا فرقة وضعفة، فقد غرته زهوة الظهور الإعلامى عن جمع الشمل، وانحرف بسياسة الجماعة عن أهدافها التى وضع حجر أساسها حسن البنا".

وأشار البيان  إلى أنَّ "اختيار إبراهيم منير مرشدًا للجماعة جاء كمحاولة لتوحيد وتقريب وجهات النظر، لكن هذا الاختيار ما زاد الجماعة إلا فرقة وضعفًا، فقد غرته زهوة الظهور الإعلامي عن جمع الشمل، وانحرف بسياسة الجماعة عن أهدافها التي وضع حجر أساسها حسن البنا".



التعليقات