الثلاثاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
24 سبتمبر 2020 5:11 م
-
توقع انضمام دول عربية أخرى لاتفاقية السلام مع إسرائيل

توقع انضمام دول عربية أخرى لاتفاقية السلام مع إسرائيل

كتبت: هبة عادل

جاء يوم الخميس 22 سبتمبر 2020 في بث من دولة الإمارات العربية، قول ممثلة الولايات المتحدة كيلي كرافت "أن هناك اتفاق سلام سيحدث بين إسرائيل ودولة عربية أخرى، وسيحدث خلال يوم أو أثنين، وسيتم الكشف عنه في القريب العاجل".

وأن الهدف هو جلب المزيد من الدول العربية، وأن الاتفاقية لن تقتصر على الإمارات والبحرين فقط، وأن كانوا هم البداية فالباقي قادم عاجلًا أم آجلًا، سيحضرون حتمًا، وقريبا سيتم كشف الحجاب عن هذه الدولة.

  وأسردت موضحة عن عدم رغبة الولايات المتحدة في جلب الجميع دفعة واحدة؛ وإنهم لا يريدون عزل أحد، وإحضار الجميع تدريجيًا، والأمل من ذلك انه سيسمح للمواطن الإيراني أن يرى رغبة الناس في السلام مع دول الشرق الأوسط وهم جزء لا يتجزأ من هذا السلام".

وتحدثت  كرافت عن  إيران بلهجة حازمة، حيث أنها لن تسمح بأن  تستغل إيران نوايا دولتي الإمارات والبحرين الحسنة بصورة سيئة قائلة: "دائمًا هناك من يمد يد العون لإيران، وإن إيران دائمًا تستغل الدول الأخرى، لذلك لابد من توخي الحذر منها". 

وهناك مصادر في إسرائيل تتوقع أن عُمان ستكون الدولة التالية التي ستبني علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، لكنها تحدثت أيضًا عن السودان والمغرب كدولتين من المحتمل انضمامهم قريبًا. 

وأردفت في ثقة أنه : "إذا عدنا  سبعين عامًا للوراء، سنرى أن هناك مصر، وبعد خمسة وعشرون عامًا سنجد الأردن، وفي إدارة ترامب، الرئيس الذي اُنتخب عام 2016، وفي السنوات الثلاث الأخيرة، لدينا الإمارات والبحرين مع إسرائيل، وأن الهدف الجلي من هذا، هو انضمام مزيد من الدول العربية، وبالفعل سيتم الإعلان عن الكثير  قريبًا، قد يكون دولة واحدة، لكن ربما خلال يوم أو يومين سيكون هناك أكثر من ذلك، نعم نحن متحمسون جدًا ونعلم أن الآخرين سيلحقون بهذه الدول".  

وأكدت عن رغبتها الشديدة في بدء السلام مع الشعب الإيراني لتتوقف الحرب والتهديدات، ويعم السلام العام على المنطقة العربيه بأسرها. 

وتود لو كانت الدولة القادمة هي السعودية، فمن دواعي سرورها أن تقوم المملكة العربية السعودية أيضًا بعقد اتفاق سلام مع إسرائيل، هذا ما تأمله سفيرة الولايات المتحدة كيلي كرافت.



التعليقات