الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
24 سبتمبر 2020 5:54 م
-
تجديد فترة التصالح للمواطنين لنهاية شهر أكتوبر

تجديد فترة التصالح للمواطنين لنهاية شهر أكتوبر

كتبت: حبيبة فؤاد

قررت الحكومة المصرية إنهاء المهلة المحددة الممنوحة للمواطنين من أجل تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء الخاصة بهم يوم 30 سبتمبر الجاري، أي بعد ٦ أيام من الآن.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس، أنه تقدم لطلبات التصالح في مخالفات البناء حتي الآن مليون و ٤٠٠ ألف مواطن، وأشار إلى أنه سيتم عمل رقم قومي لكل عقار، وسيتم الانتهاء من ذلك في عام ٢٠٢٠/٢٠٢١، وقال: "أن هذا سيعود على المواطنين بفائدة كبيرة".

وأوضح الدكتور مصطفي، أنه مد الموعد النهائي للتقدم بطلبات التصالح لنهاية شهر أكتوبر القادم.

ولاحظ الدكتور مصطفى، أنه يوجد تزاحم شديد على منافذ تلقي طلبات التصالح، وأشار إلى مد المدة لنهاية الشهر القادم يأتي في إطار الالتزام بالاجراءات الاحترازية في ظل تواجد وباء كورونا في البلاد. 

وأضاف الدكتور مصطفى، أن الرئيس السيسي يوجه الشكر إلى المصريين الذين تقدموا للتصالح في مخالفات البناء، وهذا يدل على أن المواطن المصري اقتنع بأن قانون التصالح لصالحه، حيث تقدم حتي الآن مليون و٤٠٠ ألف مصري بطلبات للتصالح.

وأضاف الدكتور مصطفى خلال المؤتمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استعرض الوضع الاقتصادي، وأشار إلى أن العام المالي الحالي حدث له تقدم كبير بالرغم من وجود فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الفترة المقبلة سيكون هناك شروط لتشجيع فكرة البناء الرأسي في القرى لعدم البناء على الأراضي الزراعية، حتى يستفيد كل مواطن من قطعة الأرض الخاصه به.



التعليقات