الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
24 سبتمبر 2020 7:47 م
-
من أجل مصالحها.. تركيا: مستعدون لعقد مؤتمر مع مصر

من أجل مصالحها.. تركيا: مستعدون لعقد مؤتمر مع مصر

كتب: آية مصطفى


قرر مساعد وزير الخارجية التركي، ياووز سليم قيران، أن تركيا على أستعداد لعقد مؤتمر مع مصر للنظر في أتفاقية المنظمة الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط.

ويوضح قيران رغبة تركيا في تحويل شرق البحر المتوسط إلى منطقة التعاون، وعلى رغم من الفوضى التي تسود هذه المنطقة، وأشار أيضاً أن منطقة التعاون التي تقع في شرق البحر المتوسط، سيحقق المصالح المشتركة على كافة البلدان التي تقع على البحر المتوسط، وذكر قيران أن تركيا تؤيد حل الخلاف القائم عن طريق الحوار.

وحاول تحديد المنطقة الاقتصادية مع مصر، وذكر قيران إن تركيا تقعد عدد من الأتفاقيات مع عدد من البلدان التي تقع على البحر المتوسط وتشمل البلاد المصرية؛ ذلك لتحديد المواقع ذات نفوذ وقوة بحرية، وقال قيران أن عقدنا مع مصر مؤتمراً ونحن جاهزون لعقد أتفاقية أخرى لتحديد المنطقة الاقتصادية الخاصة معها، وهذا الأمر في يد الحكومة المصرية، وفقاً لما ذكره منتدى الأناضول التركي الرسمي.

وأضاف قيران أن المنطقة الاقتصادية التي تقع شرق البحر المتوسط ذات صبغ أستراتيجي هام؛ لأنها تشكل ممر تجاري دولي وتصل بين الشرق الأوسط والعالم الأفريقي، ويتمني قيران أن يسافر عظماء حكام الأتحاد الأوروبي التي سوف يعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل الأسبوع المقبل، وتوصل الباحثون إلى نتائج إيجابية في أستمرارية الحوار بين الأتحاد الأوروبي وتركيا، في الفترة العصيبة بين اليونان وتركيا.



التعليقات