الثلاثاء , 28 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
24 سبتمبر 2020 9:50 م
-
كوخافي: أولاً وقبل كل شيء بتر المرض

كوخافي: أولاً وقبل كل شيء بتر المرض

كتبت: هاجر محمد شهاب


قال نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي: "أن هناك اشخاص عددهم عشرات الآلآف موزعون في جميع أنحاء إسرائيل، مدربون ومستعدون لتقديم الدعم في مكافحة فيروس كوفيد_19"، وذلك أثناء زيارته لمركز القيادة بمجمع مدينة مطار بن جوريون، وقد أشار أيضاً إلى الدور الحيوي الذي يقوم به الجيش الإسرائيلى في مواجهة الفيروس اللعين، كما وضح أن الحكومة لا تقوم بتوفير الموارد المادية أو البشرية.

وقد أكد في حديثه للشعب الإسرائيلى إلى ضرورة الإلتزام بكافة التدابير والتوجيهات التي ستُتخذ قبل الحظر غداً،حيث أن الحظر قد يستمر لأسبوعين أو أكثر.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان أن"الجميع بداخل إسرائيل يراقب الزيادة المرتفعة في أعداد المصابين، كما يراقب آثار هذه الزيادة على الاقتصاد، لذلك إذا أراد المجتمع تقليص هذه الأعداد الكبيرة فعليه الإلتزام بكافة الإجراءات المتخذة،ومنها الحظر والإغلاق".

كما أشار أيضاً إلى صعوبة الوضع الحالي وأن المجتمع ليس سعيداً بهذا الوضع، فقال كوخافي: "أنه يتفهم أن الأمر ليس سهلاً ولكن ليس هناك سبيلاً إلا ذلك، منعاً لتفاقم الخطورة.

وقد أوضح كوخافي أن هناك مقراً خاصاً أقامه الجيش الإسرائيلى تتمثل مهمته الأولى القضاء على العدوى، وسيكون وقتها الجو ملائم تماماً لعودة الناس إلى حياتهم الطبيعية، وعودة الاقتصاد بكامل قوته، ورسم كوخافي الخطوط العريضة لإنجاح مهمة الجيش في بتر هذا المرض.



التعليقات