الجمعة , 15 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


10 أكتوبر 2020 7:59 م
-
حرائق غابات هاتاي تلتهم الأخضر واليابس في تركيا

حرائق غابات هاتاي تلتهم الأخضر واليابس في تركيا

لا تزال حتى الآن السلطات التركية تعمل على إخماد الحرائق المندلعة منذ أمس، في مدينة هاتاي التركية، والتي التهمت حوالي 300 هكتار من الغابات، ودمرت عشرات المساكن والمؤسسات، حتى وصل تأثيرها إلى المجتمعات السكنية بسبب الرياح القوية، التي أعقبت الحرائق.

وبحسب ما ذُكر في وسائل الإعلام التركية، فقد تم انهيار حوالي 7 شقق، و8 مصانع، و11 منزلًا في أعقاب هذه الحرائق المستمرة في هاتاي، والتي صرحت تركيا أنها قد تمت بفعل فاعل، ووجهت العديد من الاتهامات لحزب العمال الكردستاني.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم نشرها أمس على مواقع التواصل الاجتماعي أن حرائق غابات هاتاي الضخمة، استمرت لأكثر من 30 ساعة دون توقف، وتواصل حتى الآن فرق الإطفاء محاولة إخماد الحريق الذي تسبب في حدوث أضرار بالغة بالأحياء السكنية. 

وحسب الإحصاءات التركية، فقد أُصيب حتى الآن حوالي 70 شخصًا إثر اندلاع الحرائق دون تسجيل أي وفيات، وما زالت عملية الإحصاء مستمرة لحين إخماد الحريق. 

وجاءت هذه الحرائق تزامنًا مع الحرائق المندلعة في المحافظات السورية واللبنانية منذ مساء الخميس الماضي، والتي اندلعت بشكل مفاجئ، وامتدت إلى مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية محدثة أضرارًا كبيرة.



التعليقات