الأحد , 25 سبتمبر 2022
اخر الأخبار

أخبار


13 أكتوبر 2020 12:43 ص
-
نشاط فيروس كورونا... يُحير العالم

نشاط فيروس كورونا... يُحير العالم

كتبت: آية يحيى

أكدت بعض المنظمات التابعة لخبراء فيروس كورونا المستجد، أن نشاط فيروس كورونا يدوم لمدة 28 يوم، على شاشات الهواتف والعملات الورقية والمعادن غير المسامية مثل  الستانلس.

وقد كانت نتائج الدراسة التي قام بها فريق الباحثين في المعهد الوطني في استراليا، أن فيروس كوف-2 من عائلة فيروسات سارس، يستطيع البقاء لفترات طويلة فوق الأسطح، لوقت يتخطى المتوقع، وأصدر هذا الفريق أن العدوى تنتشر في الغالب من خلال السعال و العطس.

ولكن على صعيد آخر قال بعض الخبراء أن احتمالية نقل العدوى عبر جزيئات الفيروس المنتشرة في الهواء أو على الأسطح المتعددة مثل البلاستيكية والزجاجية وحتى الورقية.

وأوضحت دراسات قديمة أن بقاء الفيروس نشط فوق أوراق العملات المالية يكون يوم، وفوق الأسطح الأخرى يكون ستة أيام، ولكن الدراسات الحديثة أكدت أن الفيروس يظل نشط لمدة 28 يوم.

ومن ناحية أخرى وجد الباحثون أن قدرة الفيروس على النشاط في درجات الحرارة المنخفضة يتمكن من بقاء الفيروس في مصانع معالجة اللحوم، ومخازن الطعام، وهذه المشكلة قد تتسبب في إصابة الأفراد بالفيروس من الأطعمة الطازجة والمغلفة.

وقد أصدرت منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أي إصابات حالية مؤكدة بفيروس كورونا بسبب انتقاله عبر الأطعمة المغلفة ولكنها سوف تقوم بإعلان بعض النصائح والإرشادات لتجنب الإصابة والانتقال عبر الأسطح.



التعليقات