الأثنين , 27 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


14 أكتوبر 2020 11:08 م
-
الولايات المتحدة تدعم السعودية لمواجهة التهديدات الإيرانية

الولايات المتحدة تدعم السعودية لمواجهة التهديدات الإيرانية

كتبت: أمنية عبدالله

أُجريت مناقشة بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، في مؤتمر صحفي مشترك، عن طُرق تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.

وأعرب بومبيو في اللقاء عن ثنائه للإصلاحات الداخلية التي تقوم بها المملكة السعودية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى جهودها في السيطرة على جائحة كورونا، لافتًا إلى أن إيران تُشكّل خطرًا على السعودية، وتُهدِّد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، على عكس المملكة، التي كانت ولا زالت حريصة على استقرار المنطقة.

وأكّد الوزير الأمريكي على دعم بلاده الكامل للسعودية، وإمدادها بالمزيد من الأسلحة لحماية الشعب السعودي.

وقد ناقش الوزيران التهديدات الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط، والهجمات الصاروخية التي تتعرّض لها المملكة، وقال بن فرحات: "نشاطات إيران الصاروخية والنووية تُمثِّل تهديدًا كبيرًا للمنطقة بأكملها".

واشتمل أيضًا حديثهما في المؤتمر على أزمة خزان صافر في اليمن، الذي نعته الوزير السعودي بـ"الكارثة البيئية"، وشدد الوزير على حرص المملكة -بصفتها رئيسًا لمجموعة العشرين- على بذل قصارى جهدها لمحاربة فيروس كورونا.

كما أكّد وزير الخارجية السعودي على تمويل النظام الإيراني للجهات المُعادية للمملكة السعودية، وأن الحوثيين يُمثّلون تهديدًا على إيصال المُساعدات إلى اليمن، مُشيرًا إلى نيّته للبحث في أزمة اليمن وإيجاد حلًّا سياسيًّا لها.



التعليقات