الأثنين , 27 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


16 أكتوبر 2020 8:44 م
-
ترامب: سأفوز في الانتخابات..ولقاح كورونا في طريقه

ترامب: سأفوز في الانتخابات..ولقاح كورونا في طريقه

كتبت: أمنية عبد الله

صرّح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حوارٍ تلفزيوني مع قناة NBC الإخبارية الأمريكية، أنه يقبل بانتقال سِلمي للسُلطة في بلاده، وأضاف: "لكنني لن أُسلِّم السُلطة لأني سأفوز".

وأكّد ترامب على شعوره بالفوز، من قَبل الانتخابات الرئاسية المُقرَّرة في الثالث نوفمبر المُقبِل، وقال: "نحن نتقدّم في الكثير من الولايات وسنفوز في الانتخابات".

 وكان ترامب قد انتقد نظام التصويت بالبريد، حيث أنه -كما وصف- من الممكن أن يكون بابًا لتزوير الانتخابات، وتقول بعض التقارير الصحفية أن ترامب لن يُسلِّم السُلطة إن فاز منافسه الديموقراطي، جو بايدن، في الانتخابات.

قال ليندسي غراهام، السيناتور الجمهوري والمُقرَّب لترامب، أمس الخميس، أن بايدن لديه بعض الفُرص الجيّدة تؤهله لأن يُصبح رئيس الولايات المتحدة القادم.

وقد وجّه مرشح الحزب الديموقراطي، جو بايدن، انتقادات لترامب حول التعامل مع جائحة كورونا، خصوصًا أن الولايات المتحدة تُعتبَر من أكثر الدول المُتضرِّرة من الفيروس، وقال ترامب، ردًا على تلك الانتقادات، أن بلاده اقتربت على تجاوز الأزمة، لافتًا إلى اقتراب التوصُّل إلى لقاح مضاد للفيروس.

وفيما يتعلَّق باتهامه حول الاستهانة بجائحة كورونا في بدايتها، في يناير الماضي، قال ترامب: "كنت أعلم أن الفيروس يُشكِّل تهديدًا كبيرًا، لكن لم أرغب في إرباك وإخافة الأمريكيين من الموت"، مُضيفًا: "طبّقتُ حظر السفر في وقت مبكِّر جدًا من شهر يناير قبل فاوتشي وبيلوسي وبايدن"، في إشارة إلى مدير المعاهد الأمريكية للحساسية والأمراض المُعدية، ورئيسة مجلس النوّاب، ومنافسه الديموقراطي في الانتخابات، وذكَر تأييد فاوتشي له في حظر السفر، وأنه بذلك أنقذ الآلاف من الأرواح.

وقال الرئيس الأمريكي مُكرِرًا اتهاماته للصين: "كان من المتوقَّع أن نخسر أكثر من مليوني شخص بسبب كورونا، لكن كل ما حصل كان بسبب الصين، لولاها ما حدث ذلك"، حيث أن بداية ظهور فيروس كورونا كانت في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر الماضي،  ووصفه الرئيس الأمريكي بـ"الفيروس الصيني".

وعندما سُئِل عن صحته بعد إصابته بالمرض قال: "أشعر بصحة جيدة، ولا أُعاني أي أعراض لكورونا".

واختتم الرئيس الأمريكي حواره مع NBC  بقوله: "حدودنا مؤمّنَة جيدًا، وسنحافظ عليها، وعملنا على تأمينها أكثر بعد انتشار الوباء، خاصةً مع المكسيك، نرغب باستقبال الناس، لكن بطريقة شرعية"، كما وجّه كلمة للناخبين في بلاده: "قّدمت عملًا رائعًا، لدينا أقوى اقتصاد في العالم، نقترب من السيطرة على كورونا واللقاح في طريقه، وبلغنا أعلى مستويات في التشغيل لم نبلغها من قبل، وأعدنا بناء جيشنا".



التعليقات