الأثنين , 26 أكتوبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
17 أكتوبر 2020 2:24 م
-
بواسطة الحقن.. وأخيرا التوصل لعلاج جديد للإيدز

بواسطة الحقن.. وأخيرا التوصل لعلاج جديد للإيدز

وافقت الوكالة الأوربية للأدوية، يوم الجمعة، على علاج جديد يساعد في التخلص من مرض الإيدز، وهذا العلاج يتم أخذه من خلال الحقن، وهذا بمثابة سبق سوف يؤدي إلى تغير  حياة الملايين من الأشخاص، ويرفع من نسبة شفاء هؤلاء المصابين.
هذا العلاج هو عبارة عن مزج إثنين من مضادات الفيروسات القهقرية، ويمكن أن تعطي للمريض مرة كل شهر أو شهرين، بدلا من تناول كمية كبيرة من العقاقير يوميا، وهذا ما وضحته لنا الوكالة في بيا لها.
وينبغي أن تحصل توصية الوكالة بالسماح لها، بتسويق هذا العلاج على موافقة المفوضية الأوروبية، وأشارت الوكالة أن هذين المضادين للفيروسات، وهم"ريلبيفيرين" و"كابوتغرافير"، يساعدان في منع "قدرة الفيروس على التكاثر".
وأن عدد الأشخاص المصابين في العالم بالإيدز، بلغ ٣٨ مليون لعام ٢٠١٩، والعدد الأكبر من المصابين يكمن في أوروبا، حسب منظمة الصحة العالمية.

كتب: مريم عصام

 

وافقت الوكالة الأوربية للأدوية، أمس الجمعة، على علاج جديد يساعد في التخلص من مرض الإيدز، وهذا العلاج يتم أخذه من خلال الحقن، وهو بمثابة سبق، سوف يؤدي إلى تغير حياة الملايين من الأشخاص، ويرفع من نسب الشفاء لهؤلاء المصابين.


وأوضحت الوكالة، في بيان لها، بأن هذا العلاج عبارة عن مزج إثنين من مضادات الفيروسات القهقرية، ويمكن أن تعطي للمريض مرة كل شهر أو شهرين، بدلا من تناول كمية كبيرة من العقاقير يوميا.

وينبغي أن تحصل الوكالة على توصية للسماح لها بتسويق هذا العلاج من المفوضية الأوروبية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذين المضادين للفيروسات، وهم "ريلبيفيرين" "كابوتغرافير"، يساعدان في منع "قدرة الفيروس على التكاثر"، وأن عدد الأشخاص المصابين في العالم بالإيدز، بلغ ٣٨ مليون لعام ٢٠١٩، والعدد الأكبر من المصابين يكمن في أوروبا، حسب منظمة الصحة العالمية.



التعليقات