الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
25 أكتوبر 2020 11:36 م
-
ياسر العطا: السودان على الطريق الصحيح نحو السلام مع إسرائيل

ياسر العطا: السودان على الطريق الصحيح نحو السلام مع إسرائيل

كتبت: هاجر محمد

خطت السودان خطوات متسارعة نحو إبرام اتفاقية سلام مع إسرائيل، هذا ما أكده "ياسر العطا"، عضو المجلس السيادي السوداني، في أحدث تصريحاته للعربية نت. 

وأوضح العطا أن السودان قد عانى كثيرًا من السياسات المتطرفة، كما أن الشعب السوداني شعب يتمتع بالطيبة وليس له أعداء، وقد سلط العطا الضوء على أهمية الشراكة الإقتصادية مع وفدي إسرائيل والولايات المتحدة.  

ولم تلبث تصريحات العطا أن وصلت إسرائيل حتى خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مُعلنًا أن هناك مساعدات كبيرة سوف تصل السودان قريبًا، بقيمة خمس ملايين دولارًا، عبارة عن شحنة من الطحين. 

وأكد نتنياهو أنه سيعمل جاهدًا مع الولايات المتحدة لدعم عملية السلام مع السودان، وقد أوضحت إسرائيل أنها بصدد إرسال وفدًا يصل السودان قريبًا.  

هذا وقد جرى يوم الجمعة الماضية، اجتماعًا افتراضيًا بين  الطرف الإسرائيلي بزعامة "بنيامين نتنياهو" ورئيس المجلس السيادي بزعامة "عبد الفتاح البرهان" وبرعاية أمريكية برئاسة "دونالد ترامب". 

وفي الاجتماع، تم مناقشة العديد من النقاط، وأهمها بدء الشراكة وبناء علاقات إقتصادية وتجارية بين الطرفين.  

وفي محاولة لإنهاء حالة العداء بين الجانبين الإسرائيلي والسوداني، أعلن ترامب عن حزمة من الإلتزامات، والتي من شأنها تثبيت دعائم السلام بين الطرفين. 

وكان أبرز ما أعلنه ترامب هو إعفاء السودان من مديوناته ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.  

وفي نهاية الاجتماع قررت الوفود المشاركة على ضرورة إدماج السودان في المجتمع الدولي.



التعليقات