الخميس , 26 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


26 أكتوبر 2020 3:31 م
-
باكستان تستدعي سفيرها بفرنسا ردًا على تصريحات ماكرون

باكستان تستدعي سفيرها بفرنسا ردًا على تصريحات ماكرون

كتب: محمود خلف

استدعت باكستان سفير فرنسا لديها بعد يوم على اتهام رئيس الوزراء، عمران خان، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، "بمهاجمة الإسلام"، وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية الباكستانية.

وجاء الموقف الباكستاني ردًا على انتقاد ماكرون للإسلاميين، ودفاعه عن نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي ﷺ، بعد تعرض مدرس فرنسي قبل أسبوع للذبح بيد أحد الطلاب.
 
ووفقًا لذلك أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، الإثنين، أن إسلام آباد استدعت السفير الفرنسي لديها، بعد تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، والتي قال فيها إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاجم الإسلام والمسلمين.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية استدعاء سفير فرنسا، وقال أن بيانًا صادرًا عن الوزارة جاء فيه أن "باكستان تدين حملة الكراهية ضد الإسلام خلف ستار حرية التعبير".
 
وفيما يتعلق بذلك علق رئيس الوزراء، عمران خان، وأدان الحادث وخطاب ماكرون ضد المسلمين، وكتب رسالة إلى مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك يطلب فيها حظر أي محتوى ينطوي على التخويف من الإسلام على موقع التواصل الإجتماعي.
 
وقال خان في الرسالة التي نشرتها أيضًا الحكومة على تويتر أن: "تزايد رُهاب الإسلام يشجع التطرف والعنف في أنحاء العالم"، وخاصة على منصات التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وغيره، واحترام حرية الرأي والتعبير لدى المسلمين.



التعليقات