الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
26 أكتوبر 2020 10:03 م
-
بومبيو يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

بومبيو يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

كتبت: منة عبدالرحيم

صرح، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بالموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا، مشدداً على ضرورة الالتزام به، وخروج جميع الميليشيات والقوات الأجنبية من البلاد، التي غرقت في الفوضى لسنوات، منذ سقوط نظام معمر القذافي.


كما تحدث بومبيو في خطاب مذاع له على قناة العربية الإخبارية، قائلاً "نرحب باتفاق وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا، ونشيد بالقادة الليبيين لوضعهم بلادهم في المرتبة الأولى"، كما أكد على وجوب التزام جميع الأطراف بهذا الإتفاق.


ويشار إلى أن تصريحات بومبيو جاءت بعد توصل الأفرقاء الليبيين في "جنيف"، وذلك يوم الجمعة بعد خمسة أيام من التفاوض، توصلوا إلى اتفاق يقضي على وقف إطلاق النار، بغية دفع العملية السياسية في البلاد والتوصل إلى حل الأزمة.


واليوم بدأ عشرات الشخصيات الليبية بالحوار السياسي عبر الفيديو، وذلك بإشراف الأمم المتحدة، في خطوة هي الأولى ضمن إطار منتدى الحوار السياسي الليبي، التي ستتواصل عبر نتائج المباحثات، التي تمت في الأسابيع الأخيرة بخصوص الملفات العسكرية والاقتصادية.


ويذكر أن مبعوثة الأمم المتحدة "ستيفاني وليامز"، كانت في ليبيا، وقد أعلنت منذ يوم الجمعة الماضي أن طرفي الصراع في ليبيا قد وقعا اتفاق وقف إطلاق النار.



التعليقات