الجمعة , 15 يناير 2021
اخر الأخبار

تقارير


كتب إدارة التحرير
3 نوفمبر 2020 4:10 م
-
مراهنات سياسية ضخمة لصالح فوز ترامب وشركات تتوقع العكس

مراهنات سياسية ضخمة لصالح فوز ترامب وشركات تتوقع العكس

كتبت: مريم حسن

بالتزامن مع عقد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية بين جو بايدن ودونالد ترامب، والتى تعد من أهم السباقات الإنتخابية في العالم، فالأمر لا يخلو من عقد مراهنات سياسية حول من سيفوز بالإنتخابات .

أعلنت اليوم صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الرهان السياسي لرجل أعمال بريطاني بقيمة ٥ ملايين دولار،  والذي وصفته بأنه "الرهان الأكبر بالتاريخ"، وقد تم عقد هذا الرهان أنه في حال فاز الرئيس الأمريكي الحالي ترامب سيربح رجل الأعمال شيكًا بقيمة ١٥ مليون دولار.

ولا يعد هذا المراهن الوحيد الذي جازف بالدخول في رهان ضخم، حيث قالت شركة المراهنات البريطانية "لادبروكس"  عن إن ٣ من كل ٤ راهانات عقدت هذا الأسبوع كانت لصالح فوز ترامب.

وصرحت ايضًا الشركة الإيرلندية "بادي باور" عن إن ٩٣٪؜ من الرهانات التي عقدت خلال الساعات الماضية كانت لصالح فوز ترامب بفترة ولاية ثانية، بينما على الجانب الأخر ٧٪؜ من الرهانات ذهبت لبايدن، كما أشارت أن إجمالي المراهنات على الإنتخابات هذا العام قدرت بقيمة ٣٣٧ مليون دولار.
 
وقد راهن رجل بريطاني، منذ عدة أيام، على فوز "جو بايدن" بقيمة مليون جنيه إسترليني، ما يقارب إلى ١.٢٩ مليون دولار، وفي حال فاز بايدن سيحصل الرجل على ٢ مليون دولار.

وعلى الرغم من أن معظم المراهنات ذهبت لصالح فوز دونالد ترامب، إلا أن هناك شركات توقعت فوز "جو بايدن" مثل شركة سماركيتس البريطانية والتى صوتت لفوز بايدن بنسبة ٢ من ٣.
وايضًا توقعت الشركة البريطانية بيتفير إن فرصة فوز بايدن قد تصل إلى ٦٥٪؜ مقابل ٣٤٪؜ لصالح دونالد ترامب .



التعليقات