الجمعة , 15 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


5 نوفمبر 2020 8:02 م
-
ترامب يعبر عن غضبه من نتائج الانتخابات على تويتر بهذه التصريحات

ترامب يعبر عن غضبه من نتائج الانتخابات على تويتر بهذه التصريحات

منذ انقلاب موازين الانتخابات الأمريكية وظهور النتائج الأولية لبعض الولايات، وحسم بايدن للكثير منها وذلك بحصوله على 264 صوتًا من أصل 270 صوتًا ليحسم الانتخابات نهائيًا، ويصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السادس وأربعين، فقد بدأ ترامب وحملته الانتخابية منذ صباح اليوم الخميس، بلوغ ذروة الغضب والتشكيك في نتائج العديد من الولايات وعلى رأسهم ولاية نيفادا، حتى أنه سيعلن قريبًا رفع دعوى قضائية في نيفادا واتهامهم بالتلاعب في الأصوات.

فقد حظر "تويتر" اليوم، تغريدة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن الانتخابات الأمريكية، قال فيها إنه لن يتم احتساب أي تصويت يأتي بعد يوم الانتخابات في أي ولاية.


وهذه ليست التغريدة الأولى التي يحظرها "تويتر" لترامب منذ بدء الانتخابات، فتعد هذه التغريدة الرابعة التي يتم حظرها لترامب، وذلك ضمن الخطة التي وضعها "تويتر" لحظر التغريدات المضللة بشأن الانتخابات الأمريكية، وأوضحت إدارة "تويتر" أنه سيتم حظر أي تغريدة تدل على انتهاء عملية فرز الأصوات، موضحًا أن عمليات الفرز ما زالت مستمرة.

والجدير بالذكر أن "تويتر" حظر ثلاث تغريدات أخرى لترامب، اتهم ترامب في إحداها الحزب الديموقراطي بسرقة الانتخابات.

وقام بعدها ترامب بنشر تغريدة جديدة على "تويتر" دعا فيها إلى وقف فرز الأصوات، وذلك على خلفية تخلفه عن منافسه الأقوى "جو بايدن"، حيث قال ترامب في تغريدة مكونة من ثلاث كلمات فقط: "أوقفوا فرز الأصوات".



ويُذكر أن حملة ترامب بدأت اليوم في اتخاذ إجراءات وقف حسم الأصوات لصالح بايدن، وجمع أموال تبرعات للحصول على موارد تساعد في شن معارك قانونية ضد نتائج الانتخابات.

وطالبت الحملة بإعادة فرز أصوات العديد من الولايات، وعلى رأسها ولاية بنسلفانيا وويسكونسون، والتي فاز فيهما بايدن ب10 أصوات، موضحة أن هناك الكثير من الأصوات لصالح ترامب تم إخفائها عمدًا في هذه الولايات، وهذا ما يثير شكوك الحملة حول مصداقية النتائج.

كما رفعت الحملة بالفعل دعوى قضائية أخرى لوقف الأصوات في ولاية ميشيجان، والتي حُسمت فيها النتيجة مؤخرًا لصالح بايدن.

ومنذ وقت قليل، نشر ترامب تغريدة أخرى على "تويتر"، لتستمر بها تصريحات ترامب غير المسبوقة اليوم، واستمرار سلسلة تشكيكاته في التلاعب في الأصوات.

وقد قال ترامب في تغريدة قصيرة مكونة فقط من ثلاث كلمات أيضًا: "أوقفوا التزوير"، مبينًا فيها تأكيده التام على إخفاء العديد من الأصوات لصالحه في كثير من الولايات.



وحتى الآن تستمر حلقة اتهامات ترامب للعديد من الديموقراطيين والسياسيين الأمركيين بتزوير الانتخابات وحث الشعب على عدم دعمه له واتخاذه تجاههم كافة الإجراءات القانونية، آملًا في تصحيح الوضع مرة أخرى واقتراب نتائجه من نتائج منافسه الأقوى على رئاسة البيت الأبيض "جو بايدن"



التعليقات