الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
19 نوفمبر 2020 7:28 م
-
إسرائيل تريد تطوير العلاقات الثنائية

إسرائيل تريد تطوير العلاقات الثنائية

كتبت: سماح عزت

بدأت إسرائيل والإمارات في تكوين علاقات تعاونية فيما بينهم، حيث قامت بفتح الأجواء أمام الملاحة الجوية لتبادل فيهما بينهم.

وتستهدف الشراكة تعزيز الروابط بين البلدين؛ ولذلك تقوم بفتح الأسواق بشكل أكبر أمام الشركات الناشئة والاستثمار بين الدولتين.

وقالت هيئتا الرقابة على الأوراق المالية في إسرائيل وأبو ظبي، بأنهما سيقومان بالتعاون فيما بينهم في الابتكار والتقنيات المالية، وبعد التعاون بين البلدين سيقومان بأحدث خطوة من نوعها.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم، قالت هيئة الأوراق المالية بإسرائيل وسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبو ظبي العالمي، بأنهما سيبدأن القيام بالعديد من المبادرات؛ لنهوض بالنمو الأقتصادي في الخدمات المالية؛ وذلك عن طريق تبني تقنيات جديدة وتقوية قطاعات التكنولوجيا المالية لدى الدولتين.

وأضاف أن الشراكة تستهدف تعزيز الربط والتعاون بينهم، وذلك عن طريق فتح الأسواق بدرجة أكبر أمام الشركات الناشئة والاستثمار بين الدولتين وستقوم بتشجيع لتطوير التقنيات مثل المدفوعات الرقمية وسلسلة الكتل.

وستقوم الهيئتان بدراسة سبل التعاون من خلال القيام بالعديد من المشاريع المشتركة لرجال الأعمال المنخرطين في مجال التكنولوجيا بحقول مثل: الذكاء الصناعي، والطاقة الشمسية، والابتكار في حقل صناعة السيارات والمدن الذكية والقيام باستغلال المياه وزراعة الصحراء والشبكات وغيرها.



التعليقات