الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
20 نوفمبر 2020 7:34 م
-
التحقيق مع ترامب بشأن تزويره السجلات الضريبية... تفاصيل

التحقيق مع ترامب بشأن تزويره السجلات الضريبية... تفاصيل

كتبت:ولاء محمد

 

وفقًا لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، يتم التحقيق مع دونالد ترامب في ولاية نيويورك بشأن تورطه في عمليات احتيال ضريبي بملايين الدولارات، وأفادت الصحيفة أن أحد التحقيقين جنائي والآخر مدني، يحتويان عمليات شطب ضريبية بملايين الدولارات، والتي من المرجح أنها ذهبت إلى ابنة الرئيس ومستشارته إيفانكا ترامب.
 
كما أضافت "نيويورك تايمز" أن التحقيقين يتم إجراؤهما بشكل مستقل، يجري التحقيق الجنائي المدعي سايروس فانس عن مقاطعة مانهاتن، أما التحقيق المدني فتجريه المدعية العامة للولاية ليتيتيا چيمس، وكلاهما ديمقراطي.

وقد صدر في الأسابيع الأخيرة استدعاءًا إلى "منظمة ترامب" لبحث السجلات المتعلقة بالشطب، واستنادًا لما أجرته صحيفة نيويورك تايمز من تقارير بشأن سجلات ترامب الضريبية، فقد كشفت عن اقتطاع ترامب لنحو 26 مليون دولار كرسوم لمستشارين وهميين في عدة مشروعات مابين عامي 2010 و 2018.

كما استندت الصحيفة في إدانتها لابنة الرئيس السابق إيفانكا ترامب إلى حصول الشركة التي تسهم في ملكيتها إيفانكا عام 2017 على نحو 747 ألفًا و622 دولارًا، وهو ما يساوي قيمة الخصومات الضريبية التي طالبت بها منظمة ترامب لعدة مشاريع بناء.
 
تحدث المستشار العام لمنظمة ترامب آلان غارتن في بيان لنيويورك تايمز، نافيًا ماتم ذكره ومؤكدًا على أن كل شئ تم وفقًا للقانون المعمول به وباستشارة خبراء الضرائب، ولم يتلق أي طرف مزايا غير مستحقة.
 
غردت إيفانكا ترامب عبر حسابها الرسمي على تويتر أن هذه التحقيقات ماهي إلا مضايقات محضة، كما أضافت أنها مدفوعة بالسياسة والغضب مؤكدة أنه لا توجد أية فوائد.
 
وذكرت "نيويورك تايمز" في سبتمبر الماضي أن ترامب لم يدفع ضرائب دخل سوي 750 دولارًا في كل من عامي 2016 و2017، وعلى مدار 10 سنوات من السنوات ال15 الأخيرة لم يدفع أية ضريبة، فضلاً عن إبلاغه بسجل خسائر أكثر من المال المجني.



التعليقات