الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب محمد وازن
21 نوفمبر 2020 12:59 م
-
القوات التركية تعتقل 20 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي

القوات التركية تعتقل 20 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي

كتبت: ياسمين زكريا

أعلنت السلطات التركية أنها اعتقلت 20 شخص مشتبه بهم أنهم ينتمون إلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في تركيا، وأصدرت السلطة القضائية قرار باعتقالهم.

كما تم اعتقال 3 آخرين مشتبه بهم في العملية التي قامت بها قوات مكافحة الإرهاب ضد تنظيم داعش الإرهابي في ولايتي "أضنة" و"موغلا"، وأصبح عدد المعتقلين 23.

وذكر أن المشتبه بهم كانوا يخططون لعملية اختطاف كبيرة، وتشمل تلك الخطة اختطاف كلًا من نواب في البرلمان وكبار المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال والمجموعات السياحية والمدعين العامين وحراس البازار والأحياء وضباط الشرطة وقاعدة أنجرليك الجوية وقنصلية أضنة الأمريكية.

وصُرح أن المشتبه بهم متورطون في 21 جريمة مسبقًا مثل جرائم التهديد والترويع والإصابة بالسلاح الأبيض، وأنهم قد قرروا أنهم يأخذون الذين سيختطفونهم للمعاقبة في ما يسموه بالمحاكم التي بنوها.

وصرحت السلطات أن تم العثور في مكتبة ما يقرب من 500 جرام من المتفجرات، والتي صنعت من مادتي TNT وRDX، وهم مواد شديدة الانفجار.

وأصدرت المحكمة قرار باستمرار اعتقال المشتبه بهم، ولكن تم الإفراج عن اثنين منهم مع وجود مراقبة قضائية عليهم.

وقد تم تنظيم عملية من قبل قوات مكافحة الإرهاب ضد تنظيم داعش في 8 نوفمبر، وتم اعتقال 18 مشتبهًا في أضنة وشخص واحد في موغلا، وتم العثور على 500 جرام من المتفجرات والمسدسات وبندقيتين ووثائق تنظيمية ومواد رقمية في منازل وأماكن عمل المشتبه بهم.



التعليقات