الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
21 نوفمبر 2020 1:58 م
-
إيران تدعم الإرهاب والولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات عليها

إيران تدعم الإرهاب والولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات عليها

كتبت: ياسمين زكريا

 

صرح إليوت أبرامز، المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران خلال مقابلة معه، أن طهران قررت نشر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها على تواصل مع تنظيم القاعدة ويوجد علاقة قوية بينهم.

 

وأضاف أبرامز قائلاً: "إن إيران تخطط للقضاء على الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، كما تخطط لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة"، وأكد أن "إيران هي المستفادة من العمل مع عناصر القاعدة الذين يقومون بعمليات إرهابية في عدة مناطق مختلفة".

 

كما أشار إلى أن إيران تريد أن تتأكد من استمرار وجود القاعدة في المنطقة، حيث أنها تخطط للهجوم على بلدان وأشخاص قامت القاعدة بالهجوم عليهم سابقًا.

 

وأوضح أبرامز أن الولايات المتحدة على استعداد للرد على أي هجوم يستهدف مواطنين أمريكيين من قبل إيران أو ميليشياتها.

 

وأفاد بأن ترامب ليس لديه النية لإشعال صراع جديد في المنطقة، حيث أنه قد أعلن مؤخرًا خروج قوات أمريكية من العراق وأفغانستان، ولكن من المعروف أن إيران تقوم بأعمال خطيرة في المنطقة كما حدث في العراق.

 

وصرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الخميس، بأن "هناك العديد من الطرق للتصدي ومواجهة إيران، وإن واشنطن تتصدى للتهديد الإيراني، وسوف تقوم بفرض عقوبات عليها".

 

كما صرح بومبيو في مؤتمر صحفي في القدس، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، قائلاً: "تناقشنا حول طرق لحماية الأمريكيين والإسرائيليين في المنطقة من إيران، التي تدعم الإرهاب في  أنحاء العالم".

 

كما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات كثيرة جديدة على كبار مسؤولي النظام الإيراني، تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لمذبحة النظام ضد مواطنية في مدينة "مشهد" الإيرانية.



التعليقات