الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
24 نوفمبر 2020 12:34 م
-
ترامب يعلق على نقل السلطة لبايدن: سأواصل في القضايا

ترامب يعلق على نقل السلطة لبايدن: سأواصل في القضايا

كتبت: رانيا صبري

 

في أول إقرار غير مباشر له بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، أعطى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء إجراءات عملية نقل السلطة إلى بايدن، لكنه توعد في الوقت ذاته بمواصلة "الدعاوي القانونية.

وأكد ترامب في تغريدة له على "تويتر" أنه سيوصي رئيسة إدارة الخدمات العامة الأميركية، إميلي ميرفي، "بالقيام بما يلزم فيما يتعلق بالانتقال الرسمي للسلطة".

وأضاف ترامب "أود أن أشكر إميلي ميرفي في إدارة الخدمات العامة على تفانيها وولائها لبلدنا، لقد تعرضت للمضايقة والتهديد وسوء المعاملة، ولا أريد أن أرى ذلك يحدث لها أو لعائلتها أو لموظفي الإدارة".

وتابع: "قضيتنا تمضي بقوة وسنواصل المعركة. أنا أؤمن أننا سننتصر، لكن لمصلحة بلادنا، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته".

وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأمريكية بايدن رسميًا بأنه سيتلقى الأموال اللازمة وفقًا للقانون لتسيير المرحلة الانتقالية، ما يعني أنها اعترفت أخيرًا بفوزه بالانتخابات.

وفي وقت سابق، أكد الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم تتواصل معهم للتنسيق بشأن المرحلة الانتقالية.

ورشح بايدن، الاثنين، أنتوني بلينكن لمنصب وزير الخارجية، وجيك سوليفان، المستشار منذ فترة طويلة لبايدن وهيلاري كلينتون، لمنصب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، وأليساندرو مايوركاس وزيرًا للأمن الداخلي، وأفريل هيانز مديرة للاستخبارات الوطنية، في حين تبدو المخضرمة ميشيل فلورنوي، التي شغلت وظائف عديدة في البنتاغون، المرشحة الأوفر حظًا لقيادة وزارة الدفاع.



التعليقات