الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
24 نوفمبر 2020 7:32 م
-
"الأناضول" تنفي إدعاءات تدخل تركيا في الحرب باليمن

"الأناضول" تنفي إدعاءات تدخل تركيا في الحرب باليمن

كتبت: رقية محمد

في إطار تغريدة الرئيس الأمريكي، حول تلميح إلى إحتمال تدخل تركيا في حرب اليمن آثار ذلك جدلًا واسعًا.

حيث تداولت حسابات مواقع التواصل الإجتماعي للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث قال: "بمناسبة الإنتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان لقد حان الوقت لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية وإيقاف العبث الحاصل هناك، نتيجة تدخلات بعض المشيخات الطارئة على خارطة المنطقة، والتي تطمع في السيطرة على مقدراته واستقلاله من خلال العبث بأمنه واستقراره، وتمزيق نسيجه ووحدته".

وكان المقصود من تغريدته إشارة إلى التدخل السعودي الإماراتي في الحرب اليمنية، وأيضًا عن الإنتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان، ووصف التحالف العربي والتدخل في اليمن بالطمع في السيطرة على مقدرات اليمن واستقلاله وتمزيق نسيجه ووحدته.

ولكن أفادت وكالة الأناضول الرسمية التركية بأن هناك حسابات مغرضة تحاول إستغلال إدعاءات حساب منتحل لإسم الرئيس التركي؛ لتعكير الأجواء التي بدت وديّة إلى حداً ما بين السعودية وتركيا بعد فترة من التوتر.

وقامت وكالة الأناضول بالبحث عن هذا المنشور ولم تجد ما يشير إلى صحة هذه التغريدة.

وأضافت بأنه على الرغم من أن الحساب ينتحل إسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وهو غير موثق، وأنه حساب يهتم بمتابعة أخبار الرئيس التركي ونشر خطاباته، إلا أنه يتابعه العديد من الناس حيث بلغ عددهم 24 ألف متابع.



التعليقات