الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
25 نوفمبر 2020 8:20 م
-
إسرائيل تمنع غزة من إدخال المواد الطبية لمواجهة كورونا.. تفاصيل

إسرائيل تمنع غزة من إدخال المواد الطبية لمواجهة كورونا.. تفاصيل

كتبت: رقية محمد

قال القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، في بيانه: "إن إسرائيل تتحمل مسئولية حياة وسلامة سكان القطاع بغزة، ونحن لن نقبل بموت شعبنا من المرض وكل الخيارات مفتوحة إذا تعرض شعبنا للخطر".

وطالب رضوان بإدخال كافة المستلزمات الطبية والأدوية؛ لدعم المنظومة الصحية في قطاع غزة التي تعاني من نقص شديد، وإنقاذ الحالات الخطيرة المصابة بالفيروس.

وقد وجهت المخابرات المصرية رسالة من حماس إلى إسرائيل بأن الأوضاع في قطاع غزة خرجت عن السيطرة بعد إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وجاء الرد من "كميل أبو ركن" منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية، في المناطق الفلسطينية، بأن حكومته لم تمنع إدخال أي مواد طبية إلى قطاع غزة.

وأكد أبو ركن في فيديو نشره على الفيسبوك: "في الآونه الأخيرة هناك إنتشار واسع لفيروس كورونا في قطاع غزة وإرتفاع في أعداد الإصابة بالمرض، ووحدة التنسيق تبذل ما في وسعها لتقديم المساعدة للأجهزة الصحية والطبية في القطاع".

واستكمل قائلًا: حتى الأن تم إدخال عشرات من أجهزة التنفس الصناعي، وأعداد كثيرة من PCR المتطورة للكشف عن كورونا، والعشرات من أجهزة توليد الأوكسجين والمئات من أجهزة علاج ضيق التنفس إلى المستشفيات، وتم إدخال أيضًا نحو 600 طن من الأدوية والمعدات الطبية.



التعليقات