الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
26 نوفمبر 2020 3:32 م
-
من أجل السلام العربي الإسرائيلي.. نتنياهو: سنتوسع أكثر

من أجل السلام العربي الإسرائيلي.. نتنياهو: سنتوسع أكثر

كتبت: ولاء محمد

 

انطلقت أول رحلة جوية تجارية من شركة "فلاي دبي" الإماراتية، والتي استقبلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، في مطار بن غوريون جنوب تل أبيب، وجاء ذلك وفقًا لاتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.
 
وقال نتنياهو خلال استقبال الرحلة، إنها الرحلة التجارية الأولى التي تنطلق من دبي إلى إسرائيل، واعتبرها نتنياهو رحلة تاريخية باعتبار ما سوف يتعقبها من رحلات جوية إلى دبي والإمارات العربية المتحدة والبحرين والشرق الأقصى إسبوعيًا، وذلك بالإضافة إلى إلغاء تأشيرة الدخول.
 
وأضاف: "نشهد هنا انفتاحًا هائلاً على الحركة التجارية والإقتصادية والسياحية، مما يجعل الشرق الأوسط يتسم بملامح جديدة ومختلفة حقًا، حيث أنه يتيح تلاقي الشعوب وكذلك الزعماء، نحن نفتت الصراع الإسرائيلي العربي لنجعله تعاونًا إسرائيليًا عربيًا، بغاية صنع مستقبل جديد بل حاضر جديد، ونقوم بذلك بسرعة فائقة، وأعتقد أن العالم كله ينظر ويدرك أننا نصنع التاريخ هنا، وهو ما نرحب به جميعًا".
 
وردًا على سؤال صحفي حول عبور الرحلات عبر الأجواء السعودية، قال نتنياهو: "أننا بالفعل نقوم بالمرور عبر الأجواء السعودية بما في ذلك الرحلات الخاصة بالشركات الإسرائيلية، وأعتبر ذلك ترحيبًا، وأقول بمنتهى الثقة أن التطبيع يزداد توسعًا"، وهذا ما جاء على صفحته عبر فيسبوك.
 
وأضاف نتنياهو: "أتوقع انضمام المزيد من الدول إلى هذا التعاون خلال الفترة القادمة، فنحن لن نتراجع أو نتوقف عن الإجراءات الحالية"، ثم تابع: "ما نقوم به اليوم هو حدث تاريخي ولن يكون الأخير، فنحن بصدد تسيير العديد من الرحلات خلال الاتجاهين، وهذا لن يغير من مستقبل الشرق الأوسط وإسرائيل فقط بل وحاضرهما أيضًا".



التعليقات