الأحد , 25 سبتمبر 2022
اخر الأخبار

أخبار


9 ديسمبر 2020 9:57 م
-
بايدن يعلن مرشحه الجديد للبنتاغون

بايدن يعلن مرشحه الجديد للبنتاغون

رشح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "جو بايدن" اليوم الأربعاء، زميله السابق، الذي يعرفه جيدًا منذ سنوات طويلة من العمل مع باراك أوباما، وهو الجنرال "لويد أوستن"، الذي كان قائدًا للقيادة المركزية الأمريكية، ونائبًا لرئيس أركان الجيش، وقائدًا عامًا للقوات الأمريكية في العراق خلال فترة رئاسة أوباما. 

ويصبح أوستن بترشيح بايدن له، أول وزير دفاع أسود للولايات المتحدة الأمريكية، وصرح بايدن قائلًا: "إن أوستن هو الشخص الذي نحتاجه في هذه اللحظة".  

ووفقًا لمصدر مسؤول مطلع على قرار بايدن، فإن أوستن وبايدن يتشاركان رابطًا شخصيًا، حيث خدم نجل بايدن في العراق ضمن الفريق الذي كان يترأسه أوستن وكوّنوا هناك علاقة وثيقة، وقال مصدر آخر إن بايدن وأوستن يعرفان بعضهما البعض منذ فترة طويلة ويفهمان بعضهما جيدًا. 

ويرى بايدن أن أوستن هو الشخص المناسب لقيادة البنتاغون هذه الفترة، حيث أن نقاط قوته العديدة ومعرفته الوثيقة بقواعد وقوانين البنتاغون والحكومة الأمريكية، تتوافق بشكل فريد ومميز مع التحديات والأزمات التي تواجهها أمريكا هذه الفترة.

وسيعرض بايدن رسميًا أوستن كمرشح للبنتاغون في حدث يوم الأربعاء في ويلمنغتون بولاية ديلامير، وإذا حصل أوستن على الوظيفة، فسوف يرث مؤسسة أمريكية كبيرة عانت كثيرًا بسبب التوترات السياسية على مدار السنوات الأربع الماضية، أو كما يقول المحللون، فهي المؤسسة التي تتعامل مع التهديدات المتزايدة مثل الصين، وإيران، وكوريا الشمالية، والحاجة إلى تطوير مجال الإنترنت، والفضاء، والذكاء الاصطناعي، وإدارة توزيع لقاح كوفيد-19، في ظل استمرار الوباء في تدمير الولايات المتحدة الأمريكية.  

ومن الجدير بالذكر، أن الجنرال لويد أوستن، ولد في مدينة "موبيل" بولاية "ألاباما" عام 1953، ويبلغ من العمر 67 عامًا، وتقاعد كجنرال عام 2016، وحصل على ثالث أعلى الأوسمة العسكرية الأمريكية للبسالة، وخمسة من أعلى الجوائز العسكرية غير القتالية، وعدد كبير من الأوسمة الأخرى، ويعد أوستن الشخص رقم 200 على الإطلاق، الذي حصل على رتبة "جنرال أربع نجوم" في الجيش الأمريكي، والسادس من أصل أفريقي، وذلك حسبما صرح به بايدن لصحيفة "ذي أتلانتيك" الأمريكية. 



التعليقات