الأحد , 25 سبتمبر 2022
اخر الأخبار

أخبار


10 ديسمبر 2020 6:01 م
-
المغرب وإسرائيل توقعا اتفاقية سلام بوساطة أمريكية

المغرب وإسرائيل توقعا اتفاقية سلام بوساطة أمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ قليل، أن المغرب وإسرائيل اتفقتا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة معًا، وذلك تحت وساطة أمريكية برعاية ترامب    .

 

وغرد ترامب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "يوم تاريخي آخر.. اتفقتا الصديقتان العظيمتان إسرائيل والمغرب على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة  ".

No description available.

 

 

وأضاف بعدها تغريدة أخرى قال فيها: "وقعت اليوم إعلانًا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء، حيث أن اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي، هو الحل الوحيد العادل لتحقيق السلام الدائم والازدهار".

No description available.

 

 

وعقّب بعدها بتغريدة ثالثة قائلًا: "إن المغرب اعترفت بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1777، ويجب علينا الآن أن نعترف بسيادتها على الصحراء الغربية".

No description available.

 

 

وبهذا الحدث، تصبح المغرب رابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية طبيعية مع إسرائيل خلال هذه الفترة، وذلك بعدما وقعت كلًا من الإمارات والبحرين اتفاق السلام مع إسرائيل في سبتمبر الماضي، بوساطة أمريكية ومراسم خاصة بالبيت الأبيض في واشنطن، ووقع السودان اتفاق السلام مع إسرائيل في أكتوبر الماضي، وبدأ بتكوين علاقات إقتصادية وتجارية بين البلدين وأيضًا تحت وساطة أمريكية برعاية دونالد ترامب. 



التعليقات