الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


6 يناير 2021 11:40 ص
-
تركيا تعتقل 28 ضابط وموظف لهذه الأسباب

تركيا تعتقل 28 ضابط وموظف لهذه الأسباب

كتبت: سماح عزت

قامت السلطات التركية باعتقال 28 ظابط وموظف ومدني واحد، وذلك ضمن حملة أمنية ضد تنظيم "حركة الخدمة" بزعامة المعارض، فتح الله غولن، وطبقت على 10 مدن من بينهم أنقرة.

وقالت نيابة أنقرة انه أصدرت قرارات الاعتقال لأن 28 ظابط و"إمام سري" في قيادة القوات البرية، وتم اعتقالهم بتهمة إستخدام "هواتف عمومية" في الأسواق ومحلات البقالة.

وأضافت إصدار قرار باعتقال وملاحقة المشتبة بهم في 10 مدن تركية والتي مركزها أنقرة وذلك بتهمة "التواصل مع تنظيم حركة الخدمة".


وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها حيت بدأت منذ نهاية 2013، حيث قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحملة توقيف لحركة "الخدمة التنظيم"، وتسببت بتوقيف واعتقال العديد من قادة الجيش وطرد عدد من القضاء والشرطة، بالإضافة إلى غلق العديد من المدارس التابعة لحركة "خدمة التنظيم".



ولم ينتهي الأمر بذلك فلقد قامت الحكومة بإغلاق العديد من الصحف التركية وطرد رؤساء تحريرها بتهمة الانتماء لتلك الحركة، بالرغم من عدم وجود أي هيكل إداري يحكمها أو تسلسل هرمي، ونجد أن كل  من يتحدث عن السلم والديمقراطية تعتبرها تركيا منضمًا لتلك الحركة، ويبدو بأن الحركة سهمت بتبرعات مابين 5 مليون وحتى 20 للمؤسسات التابعة لهم.



التعليقات