الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


8 يناير 2021 11:29 ص
-
الحرس الثوري الإيراني يكشف عن قذائف تحت الأرض.. تفاصيل

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن قذائف تحت الأرض.. تفاصيل

كتبت: سماح عزت

كشف الحرس الثوري الإيراني أن هناك قاعدة صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج العربي، وأوضح الحرس الثوري كذلك أن هذه القاعدة تضم صواريخ دقيقة يصل مداها إلى مئات الكيلومترات، وتعد هذه أحد المنشآت التي تحفظ الصواريخ الاستراتيجية التابعة لإيران.

وتم كشف هذه القاعدة بعد يوم من مناورات عسكرية للحرس الثوري في مياه الخليج العربي، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني، وتعد هذه من أكثر المناسبات التي تخيف الولايات المتحدة، لسعي إيران للانتقام من الولايات المتحدة وقيامها بأي هجمات مفاجأة.

ومن مميزات قذيفة بي 52 أنها بعيدة المدى ويمكنها أن تقوم بالعديد من المهام والتحليق بسرعة كبيرة، بالإضافة أنها يمكنها أن تحمل الذخيرة الموجهة وأن تنتنقل بشكل دقيق في جميع أنحاء.

ومن أجل ذلك قام الجيش الأمريكي بتصعيد الأمر، حيث ارسلت واشنطن قاذفتين من طراز بي 52 إلى منطقة الشرق.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية أن إرسال القاذفتين من أجل استمرار الأمن الإقليمي وردع أي عدوان، وبهذا يوجه رسالة إلى إيران، حيث انطلقتا الطائرتان من قاعدتها في نورث داكوتا الأميركية إلى الخليج العربي، ومن ثم العودة إلى القاعدة في مهمة استمرت ستة وثلاثين ساعة دون توقف.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يرسل فيها الجيش الأمريكي هذه القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الشهرين الماضيين، لتوجيه لرسالة إلى إيران بأنها على إستعداد.

ومن جهة أخرى قال المرشد الإيراني، على خامنئي، اليوم الجمعة، إن بلاده لا تتعجل إلى عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الذي تم إبرامها عام 2015، ولكنه شدد على ضرورة رفع العقوبات عن إيران فورًا.

وصرح خامنئي عبر بث تليفزيوني قائلًا: "لا نصر على عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق ولا نتعجلها، لكن المنطقي هو مطلبنا برفع العقوبات".



التعليقات