الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


9 يناير 2021 7:03 م
-
إيران تتحدى الغرب وتهدده

إيران تتحدى الغرب وتهدده

كتبت: علياء السعدني

لوح عضو في رئاسة البرلمان الإيراني بطرد مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث هدد الغرب من أجل رفع الحظر والعقوبات الأمريكية على طهران.

وقال النائب أحمد أميري فرهاني "إذا لم تعيد الولايات المتحدة الأمريكية نظرتها بشأن العقوبات المالية والمصرفية والنفطية بحلول 21 فبراير 2021، سنطرد مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من البلاد".

مع سلسلة من التهديدات الإيرانية المتواصلة، هدد قبل يومين، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية، بهروز كمالوندي، برفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%، وقال "إن إيران أصبحت قادرة على تخصيب اليورانيوم بدرجات كبيرة قد تصل إلى 90%.

مع كل هذه التصريحات والتهديدات الإيرانية وأيضًا إرتفاع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 20%، أكد المسؤولين الإيرانيين أن هدفهم ليس الحصول على سلاح نووي، بالرغم من أن هذا الطريق يمكنهم من الوصول إلى صناعة قنابل نووية.

وكان المتحدث باسم الإتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، وقد وضح أن إيران تخلت عن الوفاء بالتزاماتها، ومعربًا عن قلق بروكسيل من تصرفات السلطات الإيرانية.

وجاءت تصرفات إيران المُقلِقة في هذه الفترة لأنها تريد حل كافة التزاماتها إذا لم ينجح الغرب في رفع الحظر عنها وتخفيف أثر العقوبات الأمريكية.



التعليقات