الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


9 يناير 2021 7:09 م
-
آلاف العمال الفلسطنيين يتوجهون للعمل في إسرائيل

آلاف العمال الفلسطنيين يتوجهون للعمل في إسرائيل

كتبت: رقية محمد

نقلت مصادر إعلامية فلسطينية عن "حسين البيك" سكرتير دائرة العمل في إتحاد نقابات العمال الفلسطينيين في رام الله، يوم السبت، أن عدد العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين سيتوجهون إلى العمل في إسرائيل اعتبارًا من يوم الأحد يتراوح بين 80 إلى 90 ألف عامل وذلك رغم إعلان الحكومة الإسرائيلية الإغلاق المشدد على الحياة العامة في إسرائيل عقب الارتفاع المتواصل في إصابات فيروس كورونا.

ووفقًا للتصريحات التي صرح بها "حسين البيك" لإذاعة "صوت فلسطين" أن إسرائيل ملزمة بتوفير المواصلات وطرق الحماية، والمبيت المناسب والصحي، مطالباً بضرورة مساواة العمال الفلسطينيين بالعمال الأجانب من حيث الإجراءات الوقائية؛ لحمايتهم من فيروس كورونا في أماكن عملهم.

وأضاف أن منظمة العمل الدولية هي الوحيدة التي يمكنها أن تقوم بمساعدة الفلسطينيين على إلزام إسرائيل بالإجراءات الوقائية للعمال الفلسطينيين.

حيث أن الحكومة الإسرائيلية فرضت اعتبارًا من منتصف ليلة الخميس، إغلاق محكم على الحياة العامة مع بعض الإستثناءات الضرورية، على أن يستمر ذلك لغاية 21 من شهر يناير الحالي، وتشدد الشرطة الإسرائيلية على الإلتزام بالتعليمات بصورة أوسع مما كانت عليه في السابق.



التعليقات