الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


9 يناير 2021 8:48 م
-
لتعارضها مع سياساتها.. تويتر يعاقب خامنئي بحجب تغريدته عن الموقع

لتعارضها مع سياساتها.. تويتر يعاقب خامنئي بحجب تغريدته عن الموقع

كتبت: عائشة خالد

حجب موقع تويتر، اليوم السبت، تغريدة نشرتها حسابات تابعة للموقع الإلكتروني الرسمي للمرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، باللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية والإسبانية، بعد إعلان خامنئي بمنع استيراد لقاحات أمريكية وبريطانية إلى إيران.


وتتعلق التغريدة المحجوبة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فايزر-بايونتيك وموديرنا وأسترازينيكا-أوكسفورد، المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، والحاصلة على تراخيص الاستخدام في العديد من الدول.


ومن القوانين التي يتبعها موقع تويتر، بأنه في حال خالفت تغريدة قواعده "ولم يتم حذفها بعد إلغاؤها من قبل كاتبها، يتم حجبها"، وبناءً على ذلك فقد وضع تويتر مكان التغريدة بعد حجبها عبارة "لم تعد هذه التغريدة متوافرة لأنها خالفت قواعد تويتر"، دون الإعلان عن أي تفاصيل أخرى.


وأعلن خامنئي بأن "اللقاحات الأمريكية والبريطانية غير مسموح لها بدخول البلاد"، مشككًا في اللقاحات بقوله: "لا ثقة بهم ربما يريدون تجربة اللقاح على دول أخرى"، وذلك عبر كلمة متلفزة، وفقًا لوكالة فرانس برس.


ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها لموقع تويتر، فقد حارب الموقع تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفي النهاية علّقت حسابه بشكل دائم "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".


وبلغ عدد إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى أكثر من 280 ألف إصابة، وبلغ عدد إجمالي الوفيات إلى أكثر من 56 ألف حالة وفاة، فإيران تعد أكثر دولة تأثرًا بالوباء في الشرق الأوسط.



التعليقات