الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


10 يناير 2021 9:21 ص
-
أول كاتب عربي في صحيفة إسرائيلية

أول كاتب عربي في صحيفة إسرائيلية

كتبت: آلاء ياسر

تعلن مجموعة "إسرائيل اليوم" عن انضمام الباحثة الدكتورة نجاة السعيد من الإمارات العربية المتحدة، كمعلق وكاتبة عمود في الصحيفة.

وتُعتبر الدكتورة هي باحث مستقل في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية (ECSSR) في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث تتخصص الدكتورة نجاة في تطوير التواصل السياسي والاجتماعي من أجل النهوض بشرق أوسط حديث ومتسامح، وشاركت في أكتوبر 2020 في مؤتمر اتفاقيات إبراهيم لصحيفة إسرائيل اليوم والمنتدى الكنسي ومنتدى شيلا.

في الأعوام 2018-2014، عملت كمحاضرة وباحثة في كلية الاتصال والإعلام في جامعة زيد في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وكانت معظم خبرتها في السنوات العشرين الماضية في معاهد الاتصال ومنظمات التنمية والقطاع الدبلوماسي.


وهي مؤلفة كتاب (شاشات التأثير الفضائيات العربية والتنمية الاجتماعية)، وسيتناول كتابها التالي الدبلوماسية على تويتر في الخليج العربي، وحاصلة على درجة الدكتوراه في دراسات الاتصال من جامعة وستمنستر في لندن، وحاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة واشنطن.

يقول محرر إسرائيل اليوم، بوعز بسموت: إسرائيل اليوم هي أول منفذ إعلامي في إسرائيل يضم كاتبًا وباحثًا من الإمارات العربية المتحدة، وهذه تعد أقوى رسالة سلام إلى المجتمع الإسرائيلي والمجتمع الإماراتي والمجتمع العربي في إسرائيل وحول العالم أجمع.



التعليقات