الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
13 يناير 2021 8:12 م
-
بشرى سارة من الحكومة بخصوص لقاح كورونا.. هذه طريقة الحصول عليه مجانًا

بشرى سارة من الحكومة بخصوص لقاح كورونا.. هذه طريقة الحصول عليه مجانًا

في ضوء المتابعة الدائمة لوزارة الصحة المصرية للوضع الوبائي الحالي بخصوص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد اليوم الخميس في تصريحات صحفية عن اخر مستجدات لقاح كورونا، وبداية أكد مجاهد أن اللقاح المعتمد في مصر حاليًا هو فقط اللقاح الصيني وليس اي لقاح اخر.

بشرى سارة

كما تحدث الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية عن سعي الوزارة بالاضافة لوزارة المالية للتوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال للحصول على حصة مصر من لقاحات كورونا، وزف مجاهد بشرى سارة بأن الدولة في الفترة الحالية جاري استقبال شحنات اللقاح الصيني، كما أنه سيتم تسجيل لقاح اخر وهو لقاح استرازنكا بمجرد الحصول على موافقة هيئة الدواء الدولية عليه.

طريقة الحصول على اللقاح وموعد فتح الموقع

كما تحدث المتحدث باسم وزارة الصحة لجريدة الوطن عن أن الموقع الخاص باستقبال طلبات الحصول على لقاح كورونا سيتم اطلاقه بالنسخة الكاملة له نهاية الشهر الجاري، وكشف أنه سيتم البدء بتطعيم الفئات المستحقة التي حددتها الدولة المصرية وهي الجيش الأبيض، واصحاب الأمراض المزمنة والحالات الشديدة.

كما كشف مجاهد عن أن صندوق تحيا مصر بدأ في حملته "نتشارك من أجل الإنسانية"، من أجل توفير لقاح كورونا لغير القادرين، انطلاقًا من مبدأ المسؤولية المجتمعية.

اخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، فقد كشف تقرير الوضع الوبائي اليومي للوزارة عن خروج 423 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعدما تلقوا الرعاية الطبية الكاملة في مستشفيات العزل، بحسب ارشادات وزارة الصحة ، ووصل اجمالي المتعافين إلى 119635 حالة حتى اليوم.

وتحرص الدولة المصرية على ضرورة توجيه المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والالتزام بارتداء الكمامات للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، خاصة في الأماكن العامة والتي بها زحام، وتشدد الدولة على أصحاب المطاعم والكافيهات والمراكز التجارية بالتزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا تجنبًا للاصابة بالفيروس في ظل بداية الموجة الثانية والتي سجلت ارتفاع ملحوظ في الاصابات في العالم اجمع وليس في مصر فقط.



التعليقات