الأثنين , 25 يناير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب محمد وازن
13 يناير 2021 8:20 م
-
الجيش الإسرائيلي يتعرض لكارثة كبرى وهذه تفاصيلها

الجيش الإسرائيلي يتعرض لكارثة كبرى وهذه تفاصيلها

كتبت: إيمان خالد

علي ضوء معاناة العالم اجمع من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والجهود العظيمة المبذولة في إنتاج اللقاح المضاد في الأيام القليلة, أعلن اليوم الأربعاء، الجيش الإسرائيلي تفشي الفيروس بين صفوفه،  حيث  تجاوز العدد الإجمالي منذ بداية الوباء حتى الآن أكثر من نصف مليون، أي تشخيص عدد  512،869 حالة إجابية.

نشرت  وزارة الصحة الاسرائيلية التقارير اليومية للمصابين  بفيروس كورونا تسجيل عدد, وأوضحت إصابة  1506 حالة، وهو أعلى معدل إصابات حتى الآن، وأضافت  أن جميع المصابين يعانون من أعراض خفيفة، كما يخضع 12 ألفا و339 عنصرا للحجر الصحي، ومن ناحية أخرى، أكدت وسائل الإعلام أن إسرائيل قد  سجلت 18 ألف و26 حالة وفاة خلال الـ48 ساعة الماضية، وفي خلال 24 ساعة، تم تسجيل 9025 إصابة.

ووفقًا لموقع  Our World in Data، الذي أسسه فريق البحث في جامعة أكسفورد، أن الانتشار المتزايد للفيروس جاء في الوقت الذي بدئ اسرائيل في حملة التطعيم، والذي سجلت نحو  1,854,055 شخصا قد تلقوا الآن جرعتهم الأولى من لقاح، وهو أعلى معدل تطعيم في العالم.

ووفقًا لخطة وضعتها الوزارة، انه  بحلول نهاية شهر مارس، ستكون إسرائيل قد لقحت حوالي 5.2 مليون مواطن ضد الفيروس، وذلك إذا استوفت شركة فايزر إجراءاتها لشحن اللقاح، ويقع هذا الموعد  قبل ثلاثة أيام قبل الانتخابات، ومحاكمة  رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي يحاكم بتهم فساد، و ستكون في هذه الحالة حملة تطعيم نقطة محورية في حملة إعادة انتخابه.

وقال مسؤولو الصحة، يوم الإثنين، للقناة 12 الإسرائيلية، أنه بناءً على الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه مع شركة فايزر، انه  ستصل شحنات من مئات الآلاف من جرعات اللقاح إلى إسرائيل كل أسبوع، وتخطط وزارة الصحة أيضًا لتقديم شهادات تطعيم.

وفي يوم الاثنين الماضي، صرحت مصادر في وزارة الصحة لقناة “كان”، إن الانغلاق المشدد الأخير الذي بدأ منذ يوم الجمعة الماضي, سيكون تدريجيًا ويعتمد على معدل التطعيم وعدد حالات الخطيرة، وأضافت أنه حتى بعد انتهاء الإغلاق الحالي، محدد حاليًا في 21 يناير، لن يتم إعادة فتح الاقتصاد بالكامل على الفور.



التعليقات