الخميس , 25 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب محمد وازن
14 يناير 2021 2:05 م
-
إسرائيل تستعد لمواجهة البرنامج النووي الإيراني بهذه الخطة

إسرائيل تستعد لمواجهة البرنامج النووي الإيراني بهذه الخطة

كتيت: سماح عزت

أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، الجيش بإعداد خطة جديدة ليتم اتعامل مع برنامج إيران النووي، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، أن كوخافي أمر الجيش الإسرائيلي أن يعد خطة عملياتية جديدة، حتى يتعامل مع التهديدات في الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص البرنامج النووي.
ويبدو أنهم سيقومون بخطة مركبة تتضمن ثلاثة بدائل والتي سيتم إعدادها خلال الفترة القادمة، ويتم عرضها على الجهات السياسية، وبالإضافة إلى قول الجيش أن الخيار العسكري سيستهلك مليارات جديدة، وهذا خارج إطار الميزانية الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر إسرائيلية كشفت أن الرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يريد أن يجعل لهذا الملف مسؤول خاص به، وعلى ما يبدو أنه يخطط لجعل رئيس الموساد، يوسي كوهين، يتولى إمام هذا الملف، وذلك بعد أن ينهي عمله بالموساد.

ويبدو أن إسرائيل تخاف من ردت الفعل الإيراني، بسبب ما حدث للعالم الإيراني محسن خيري زاده، والصراع بين إيران وإسرائيل بدأ في أخذ منحى جديد، وخصوصًا بعد زيادة إيران نسبة تخصيب في اليورانيوم مما جعل إسرائيل بالبدء في إعداد خطة جديدة لها.



التعليقات