الأربعاء , 25 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
18 يناير 2021 3:07 م
-
اعتقال مئات الأشخاص في تونس بعد تجدد الاحتجاجات

اعتقال مئات الأشخاص في تونس بعد تجدد الاحتجاجات

كتبت: رانيا صبري

شهدت عدة مدن تونسية اضطرابات لنحو ثلاث ليالي، نتج عنها اعتقال السلطات لأكثر من 600 شخص، وتم نشر قوات الجيش في عدة أماكن، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، أنه بلغ عدد الموقوفين 632 شخصًا، أغلبهم من فئة الشباب حيث تتراوح أعمارهم بين 15 و 26 عامًا، نشروا أعمال الشغب في المدن لأجل إعاقة تحركات الوحدات الأمنية.

كما أشارت وزارة الدفاع التونسية بأنها قامت بنشر قوى الجيش في العديد من المدن، ولم يعلن الشباب المحتج أية مطالب واضحة، ولكنها جاءت مع تنامي الغضب بسبب صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، حيث تركز النخبة السياسية اهتمامها على معركة النفوذ والصراع على السلطة.

وواجهت قوات الأمن مناوشتهم برمي الحجارة على رجال الشرطة في منطقة حي التضامن، عن طريق إلقاء قنابل الغاز واستعملت أيضًا خراطيم المياه لتفرقتهم.

وشهدت منطقة المنهلية أيضًا مواجهات، حيث أحرق المحتجون إطارات سيارات وحاولوا إغلاق الطرق، لتمتد الاحتجاجات بعد ذلك إلى عدة مناطق، لتشمل المهدية وسوسة وبنزرت والقيروان ونابل والمنستير وقبلي وقفصة وسليانه ومنوبة.

ودارت مواجهات عنيفة بمدينة باجة في شمال البلاد منذ بداية حظر التجول فيها، كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سبيطلة وفي القصرين، حيث لاحقت قوات الأمن المحتجين وأطلقت قنابل الغاز.

وفي بلدة جلمة بمحافظة سيدي بوزيد، ألقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق شبان أغلقوا الطرقات وأحرقوا إطارات سيارات احتجاجًا على التهميش والفقر والبطالة.

وتمثل تلك الاحتجاجات اختبارًا حقيقيًا لقدرة حكومة رئيس الوزراء هشام المشيشي على التعامل معها، بينما يشهد الوضع توترًا كبيرًا بين الفرق السياسية.



التعليقات