الأربعاء , 25 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
18 يناير 2021 4:21 م
-
الحكومة الكويتية تستقيل.. وأمير الكويت يأمرها بتسيير الأعمال

الحكومة الكويتية تستقيل.. وأمير الكويت يأمرها بتسيير الأعمال

كتبت: سامية علاء

أفادت وكالة الأنباء الكويتية" كونا" بأن أمير الكويت "الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح" قبل استقالة الحكومة الكويتية، وطالبها بمواصلة كافة الأعمال لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وقدم رئيس مجلس الوزراء الكويتي فى الثالث عشر من يناير" الأسبوع الماضي" استقالة حكومته إلى أمير الكويت، ووضعها تحت تصرفه.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الكويتيه" طارق المزرم" على تويتر، بأن رئيس الوزراء استقبل فى قصر السيف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وأصحاب المعالي الوزراء، حيث رفعوا لسموه استقالة كل من أعضاء الحكومة، ووضعوها تحت تصرفه.

ونقلت صحيفة "القبس"، إن الحكومة قررت عدم حضور جلسة مجلس الأمه، وذلك بعد أن صرح ثلاثة نواب عزم استجواب رئيس الوزراء الشيخ "صباح خالد"، والذي تلقى دعمًا من 36 نائبًا.

ووفقًا للجريدة، يتألف الاستجواب من 3 محاور رئيسية، وذلك كأول مُسائلة سياسية فى دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي ال16.

ويُذكر أن هذه الحكومة هي الحكومة الـ37 في تاريخ الكويت، حيث أنها ثاني أقصر حكومة في تاريخ الدولة، والتي شُكلت في الـ17 من ديسمبر الماضي، بعد انتخاب مجلس الأمة الكويتي، وسبقتها الحكومة الـ36 في تاريخ دولة الكويت، والتي تشكلت في 17 ديسمبر عام 2019، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك، وبعضوية 15 وزيرًا، منهم نائبين من مجلس الأمة، بجانب مشاركة 7 وزراء من الوزارة القديمة، التي شُكلت عام 2017، وشهد تشكيل 2019 الوزاري، تقلد 3 نساء حقائب وزارية في الوزارة الجديدة.



التعليقات