السبت , 28 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
18 يناير 2021 8:32 م
-
تمويل تجديد 50 منزلاً في القدس في إطار مشروع فلسطيني

تمويل تجديد 50 منزلاً في القدس في إطار مشروع فلسطيني

كتب: محمد محمود صابر

أعلنت السلطة الفلسطينية، أمس (الأحد)، أنه من الممكن -لأول مرة- الحصول على منحة لترميم المنازل في القدس، في إطار حملة "أقوياء ومتأصلون في القدس"، المشروع برعاية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، ويتضمن الإعلان عن المشروع صور ياسر عرفات رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسس السلطة الفلسطينية ومحمود عباس إلى جانبه، وجاء الإعلان:"نعلن عن إطلاق مشروع ترميم المنازل في منطقة القدس كجزء من حملة أقوياء ومتأصلون في القدس".

ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل منازل القدس -غير السكنية- المعرضة لخطر الإنهيار. وفقاً للخطة، سيتم تجديد حوالي 50 منزلاً في القدس كل عام كجزء من المشروع، وهو الأول من نوعه، وأوضح منشور السلطة الفلسطينية أن الهدف من المشروع هو ضمان حياة كريمة، وتعزيز صمود سكان القدس.

وأوضح وزير حكومة الاحتلال للقدس والتراث، الحاخام رافي بيريتس، عقب الإعلان، أنه سيفعل كل ما في وسعه لمنع مشروع السلطة الفلسطينية في القدس.

كما غرد ماور تسماش، رئيس مجلس إدارة "لاخ يروشالايم" عبر حسابه على تويتر قائلًا:"إن نشاط السلطة الفلسطينية في القدس مخالف لقانون التطبيق الذي لا يسمح للسلطة الفلسطينية بالتصرف بأي شكل من الأشكال في المدينة، إسرائيل هي السيادة على القدس الشرقية ويجب ألا تسمح بأي تدخُّل أجنبي في إدارة الشؤون المدنية للمدينة". وأضاف:"على إسرائيل أن توقف مشروعاً من هذا النوع مهما كان إنسانياً، وبالتالي منع انتهاك سيادة إسرائيل في القدس".



التعليقات