الجمعة , 26 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
22 يناير 2021 3:32 م
-
مسؤول قطري: الجزيرة لن تغير طريقتها مع مصر!

مسؤول قطري: الجزيرة لن تغير طريقتها مع مصر!

كتبت: نورهان عامر

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين من المخابرات المصرية إن مسؤولاً من وزارة الخارجية القطرية تعهد أثناء إجتماعه مع مسؤولين من مصر والإمارات بأن الدوحة لا تتدخل في شؤون مصر الداخلية، كما أنه تعهد بتغير توجه قناة الجزيرة القطرية بالإضافة إلى عدة وسائل إعلامية أخري.

علي الرغم من ذلك أنفي مسؤولاً قطرياً للوكالة حدوث ذلك، وقال أمس لوكالة "رويترز" كرد علي المصدران المصريان، إنه لم ينعقد أي اجتماع من هذا القبيل وأن العلاقات الدبلوماسية استؤنفت عبرالمراسلات المكتوبة وذلك وفقاً لإتفاق العلا.

وقال وزير الخارجية القطري أثناء تصريحات تلفزيونية وذلك بعد إعلان الاتفاق العربي، بإن قناة الجزيرة مؤسسة إعلامية مستقلة، وأضاف في تصريحات سابقة إن المباحثات التي أدت إلى حدوث مصالحة لا تحتوي علي محتوي قناة الجزيزة وسياستها.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية حدوث اتفاق بين مصر وقطر علي استئناف العلاقات الدبلوماسية وذلك بعد خلافاً طويلاً، ووافقوا هذا الشهر كلاً من مصر والإمارات والسعودية والبحرين علي استعادة العلاقات الدبلوماسية و التجارية، وإستعادة روابط السفر التي قطعت عام 2017 بسبب مزاعم عن دعم الدوحة للإرهاب، وذكر في بيان من الخارجية المصرية (تبادل جمهورية مصر العربية، يوم20 يناير الجاري، ودولة قطر مذكرتين رسميتين، حيث اتفقت الدولتان بموجبهما علي استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما).  ‬‬



التعليقات