الأربعاء , 25 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
23 يناير 2021 1:39 م
-
نتنياهو وغانتس في خلاف بسبب الإدارة الأمريكية الجديدة

نتنياهو وغانتس في خلاف بسبب الإدارة الأمريكية الجديدة

كتبت: سماح عزت

أوضح وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، الجمعة، إنه "لن يسمح" لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمنع الأجهزة الأمنية بأن تقوم بالاتصالات مع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، وعليهم أن يتحدثوا معهم بخصوص الشأن الإيراني.

وصرح غانتس من خلال فيديو له عبر حسابه على الفيسبوك قائلًا: "هذا الأسبوع تغيرت الإدارة في الولايات المتحدة، وأنا أعرف الإدارة الأمريكية الجديدة بشكل جيد، وعملت معهم عندما كنت ملحقًا عسكريًا في واشنطن، وعندما أصبحت رئيسًا لأركان الجيش، وتعد إدارة بايدن صديقة لإسرائيل، وستقف بجانبا أيضًا في القضايا المهمة مثل إيران، أنا أعلم أنني سأجد أذنًا مصغية".


ولقد صرح غانتس بذلك بعد أن حاول انتوني بلينكن، تهدئة مخاوف الإسرائيليين من سياسة بايدن بشأن القضية الإيرانية، والذي قام بايدن بتعيينه على وزارة الخارجية الأميركية، يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف قائلًا: "إن إدارة بايدن ستتشاور مع إسرائيل، ودول الخليج قبل عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي"، مشيرًا إلى أن "الطريق إليه لا يزال بعيدًا".

كما أكد بلينكن أن حكومة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، على إستعداد للعودة إلى الإتفاق النووي مع إيران، بشرط أن تفي طهران بجميع الالتزامتها.

وقال بلينكن "لكننا سنلجأ إلى ذلك كنقطة انطلاق، مع حلفائنا وشركائنا الذين سيكونون مجددًا إلى جانبنا، سعيًا الى إتفاق أقوى ويستمر وقتًا أطول".



التعليقات